مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إشادة بالاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوربي


العالم

إشادة بالاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوربي

قادة الاتحاد الأوربي يشيدون بالاتفاق الذي تمّ التوصل إليه مساء الجمعة بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي وبريطانيا للبقاء داخل المنظومة الأوربية. “لا فيتو للندن على قرارات منطقة اليورو في الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بين الاتحاد الأوربي وبريطانيا “، هذا ما أكده رئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر. الاتفاق أظهر بوضوح أنّ هدف المحادثات لا يكمن في تحديد فائز وإنما التأكيد على عدم وجود خاسر.

“نحتاج إلى منطقة يورو قوية مثلما نحتاج إلى مدينة أعمال قوية كلندن. اتفاقيات اليوم تضمن الاحترام المتبادل بين جميع الدول الأعضاء داخل الاتحاد الأوربي سواء أكانت تعتمد عملة اليورو أم لا، التي تعدّ أحد أعظم إنجازاتنا. السوق الموحدة التي تخدم نصف مليار شخص ستبقى سليمة“، قال رئيس المفوضية الأوربية جان كلود يونكر.

أما المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فوصفت الاتفاق الذي تم التوصل إليه في قمة بروكسل بين الاتحاد الأوربي وبريطانيا لبقاء هذه الاخيرة في الاتحاد، بانه “تسوية عادلة”. ميركل قالت إثر القمة “انها تسوية عادلة لم يكن من السهل علينا التوصل إليها في كل مشكلة” معتبرة أنّ شركاء ديفيد كاميرون لم يقدموا “الكثير من التنازلات لبريطانيا”. “لدينا وجهات نظر مختلفة بشأن مواصلة تطوير الاتحاد الأوربي، الاتحاد أقرب من أي وقت مضى، وليس هدفا تسعى إليه بريطانيا. وهذا مثال على اختلاف آرائنا ولكننا أظهرنا قدرتنا على اعتماد بعض المرونة“، أضافت أنغيلا ميركل.

من جهته نوّه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بعدم تضمن الاتفاق الذي تم التوصل إليه “استثناءات للقواعد” الأوربية في إشارة إلى قواعد السوق المشتركة ومسألة تعديل المعاهدات الأوربية. هولاند اعتبر أنه مع التسوية التي تمّ تبنيها فان دول الاتحاد الأوربي تمكن المملكة المتحدة من اتخاذ قرارها بوعي تام خاصة وأنه تمّ القيام بكل ما يلزم حتى تظلّ لندن في الاتحاد الأوربي دون أي ازعاج لمسيرة أوربا باتجاه المستقبل.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

البحر يبتلع 340 طفلا مهاجرا