مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

أنقرة لا تنوي شن عملية عسكرية برية من جانب أحادي في سوريا


سوريا

أنقرة لا تنوي شن عملية عسكرية برية من جانب أحادي في سوريا

تركيا تؤكد أنها لا تنوي إطلاق عملية عسكرية برية في سوريا، ولكن هذا القرار لم يمنع أنقرة بالقيام بعمليات قصف على مناطق تخضع لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية السورية بالقرب من محيط مدينة حلب السورية. تركيا تتهم المقاتلين الأكراد بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف قافلة عسكرية الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة. السفير التركي لدى الأمم المتحدة ياسر هاليت جيفيك قال: “تركيا لن تقوم بأيّ هجوم بري على سوريا إلاّ في إطار عملية جماعية تتمّ إمّا تحت غطاء قرار من قبل مجلس الأمن الدولي أو تحت إشراف قوات التحالف. على أية حال، ولن تقوم تركيا بهجوم إلاّ في إطار جماعي”.

مجلس الأمن الدولي اجتمع الجمعة بناء على طلب روسيا، التي انتقدت عمليات القصف المدفعي التي تنفذها تركيا على الأراضي السورية، ولكن عدة دول وعلى رأسهم فرنسا رفضت مشروع القرار الروسي. وفي نفس السياق، اتصل الرئيس الأميركي باراك اوباما هاتفيا بنظيره التركي رجب طيب أردوغان حيث دعا السلطات التركية والقوات الكردية السورية “وحدات حماية الشعب” إلى التحلي بضبط النفس في شمال سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

إشادة بالاتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوربي