مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: اليابان يتربع على عرش الميداليات متبوعا بكوريا الجنوبية وألمانيا


رياضة

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: اليابان يتربع على عرش الميداليات متبوعا بكوريا الجنوبية وألمانيا

اليوم الآخير من منافسات جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو التي يشارك فيها 185 رياضي ورياضية ، منح الذهب لعدة دول في مختلف الفئات والأوزان وإن بقيت اليابان تتربع على عرش الميداليات في التصنيف العام متبوعة بكوريا الجنوبية ثم ألمانيا في المركز الثالث.
ففي المواجهات الأخيرة لدى الرجال وفي فئة الأقل من مئة كيلوغرام، تمكن الألماني بيتر ديميتري من انتزاع الذهب من الكوبي ارمونتيروس جوزي في اللقاء النهائي عن طريق ايبون، فيما توج الروسي بيسلطانوف أدلان بالميدالية البرونزية على حساب الايراني محجوب جواد.
أما في فئة الأكثر من مئة كيلوغرام، التتويج بالذهب كان اوكرانيا عن طريق المنازل خامو ايكياف المصنف العاشر عالميا الذي تغلب على المصري اسلام الشهابي، الميدالية البرونزية كانت من نصيب المجري بور باما الذي هزم الكوبي غارسيا مينولوزا ألكس باستعمال وازاري.
لدى السيدات، وفي فئة الأقل من 78 كيلوغراما، الفرنسية تشيميو أودري منحت الذهب لبلادها بعد أن تغلبت في اللقاء النهائي على الألمانية ملزهن لويز، فيما توجت الهولندية ستينهويز غوزي بالميدالية البرونزية على حساب مواطنتها فيركيرك مارهند.
أما في فئة الأكثر من 78 كيلوغراما، وفي المواجهة التي جمعت صاحبة الميدالية الفضية للبطولة العالمية مرتين، البرازيلية ألتيمان ماريا سولان بالصينية يو سونغ، الذهب عاد للبرازيلية التي استعملت حركة هراي غوشي ثم كوزوري كيسا غاتامي في أقل من 56 ثانية، فيما خرجت الجنوب كورية كيم جيون متفوقة من المواجهة التي جمعتها بمواطنتها كيم نيجيونغ.

مفاجأة اليوم الأخير من الجائزة الكبرى، تتعلق بفوز المنازل السويدي ماكوس نيمان في فئة الأقل من تسعين كيلوغراما على البطل الأولمبي وبطل العالم السابق اليوناني الياس الياديس خلال مواجهة الربع نهائي وبطل العالم الجنوب كوري دونغ هانغ غواك في منازلة النصف نهائي.

أما صورة اليوم ، فهي لحركة الايبون التي استخدمتها الالمانية لويز ملزهن في مواجهة النصف نهائي ضد البريطانية نتالي باول. الرياضيون والرياضيات لديهم كذلك مسؤوليات خارج البساط حين يلتقون بعشاقهم ومشجعيهم، على غرار بطل العالم الجنوب كوري دونغ هانغ غواك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

جائزة دوسلدورف الكبرى للجيدو: الذهب لكل من بلجيكا والنمسا والكندي فورتيي يخرج من المنافسة