مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

خمسة قتلى وخسائر مادية في جزر فيجي جراء إعصار وينستون


العالم

خمسة قتلى وخسائر مادية في جزر فيجي جراء إعصار وينستون

إنّه المشهد الذي استيقظ عليه الأحد سكان جزر فيجي بعد إعصار وينستون الذي ضرب بلدهم السبت، إعصار من الدرجة الخامسة يعتبر الأقوى الذي عرفه الأرخبيل في تاريخه.

الإعصار خلّف مقتل خمسة أشخاص على الأقل حسب ما أعلنه الوزير الأول فوريكي باينيماراما، صور الأقمار الإصطناعية أظهرت أنّ الإعصار تشكل قبل أسبوع في جنوب المحيط الهادئ قبل أن يضرب أرخبيل فانواتو وجزر تونغا. مركز رصد الأعاصير التابع للجيش الأمريكي أفاد سرعة الرياح التي رافقت إعصار وينستون بلغت في بعض الأوقات ثلاثمائة كيلومتر في الساعة.

ومن جانبها قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الحقوقية أنّه من المبكر التحدّث عن حصيلة الخسائر البشرية والمادية في أرخبيل يضم ثلاثمائة وثلاثين جزيرة . الإعصار القوي خلّف أضرارا مادية معتبرة كما أسفر عن قطع الطرقات وانقطاع الكهرباء، السلطات المحلية كانت قد أعلنت حالة تأهب قصوى بحيث فرضت على السكان حظرا للتجول ومنعت الملاحة البحرية والجوية في كل الجزر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

مقتل ستة أشخاص على الأقل رميا بالرصاص في ولاية ميشيغان الأميركية