مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

احتفالات بالذكرى المئوية لانطلاق معركة فردان


العالم

احتفالات بالذكرى المئوية لانطلاق معركة فردان

في ساعة مبكرة من فجر الأحد أعطيت إشارة انطلاق الإحتفال بالذكرى المئوية لمعركة فردان شرق فرنسا، احتفالات حضرها مئات الأشخاص أجريت في غابة تقع على بعد خمسة عشر كيلومترا من مدينة فردان حيث قامت جمعية محلية بإعادة بعض المشاهد من مجريات المعركة بشكل تمثيلي، عرض تذكاري لمعركة فردان بمشاركة فرنسيين وألمان تخلّلته أصوات قذائف وقنابل لوضهع الحاضرين في نفس أجواء الإقتتال بين الصفين الفرنسي والألماني.

هذا المتطوع يقول:“جدي كان جنديا ألمانيا في 1914 عليه الجزء الكبير مما أقوم به هو تخليد لروحه.” أما هذا المتطوع الفرنسي قيقول:” ربما سينسى الشباب غدا ولكننا أحرار اليوم بفضل تضحيات هؤلاء الرجال.”

فجر الحادي والعشرين من فبراير/شباط 1916 انطلقت معركة فردان أطول المعارك في الحرب العالمية الأولى التي استمرت قرابة عشرة أشهر بين قوات الجيش الفرنسي ونظيره الألماني، معركة شهدت تجنيد مليونين وأربعمائة ألف جندي من الجانبين خلّفت مقتل ما يزيد من ثلاثمائة ألف جندي ألماني وفرنسي من بينهم أيضا جزائريون جنّدوا في الجيش الفرنسي.

وخلال الإحتفالات بالذكرى المئوية أقيم قداس تأبيني لضحايا المعركة في مقبرة دوومون غير بعيد من معقل معركة فردان التي سيذكرها التاريخ كواحدة من أسوء صفحات الإنسانية في القرن العشرين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الهند

الهند: 10 قتلى في مظاهرات لطبقة اجتماعية