عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: تينا فيراتر تهزم لينسي فون وتنتزع الفوز الأول في منتجع تويل الايطالي


gravity

غرافيتي: تينا فيراتر تهزم لينسي فون وتنتزع الفوز الأول في منتجع تويل الايطالي

فانسون مينار: مرحبا بكم في هذا العدد الجديد من غرافيتي، نحن في منتجع شاموني في فرنسا حيث تجرى فعاليات كأس العالم للتزلج الألبي بعد غياب دام أربع سنوات.
في هذا العدد سنتطرق لاختصاصات التزلج المزدوج والهبوط، ولكن قبل هذا سنعرج على الجهة الآخرى من مرتفعات المون بلان ونعبر الحدود الفرنسية الإيطالية لنتعرف سويا على ما جرى خلال منافسات السرعة لدى السيدات التي نظمت للمرة الأولى في ايطاليا.

المتزجلة الليشتختانية تينا فيراتر تنتزع الأحد الفوز الأول خلال الموسم في منتجع تويل، فيرايتر فازت بمنافسة السوبر جي بوقت قدره دقيقة و 17 ثانية و 73 جزء من المئة، متفوقة بذلك على المرشحتين للفوز السويسرية لارا غوت و الأمريكية لينسي فون. تينا فيرايتر عادت بقوة للمنافسة في السوبر جي بعد الأداء المتواضع خلال منافستي الهبوط الجمعة والسبت الماضيين، واهدت لنفسها الفوز الخامس في منافسات السيدة الكأس والثالث في السوبر جي.
من جهتها، تمكنت السويسرية لارا غوت من قلب الموازين لصالحها بين ليلة وضحاها، واستطاعت ان تختطف المركز الثاني خلال هذه المنافسة بفارق 57 جزء من المئة، متقدمة بذلك الامريكية لينسي فون بفارق 7 أجزاء من المئة.
تنافس على أشده بين الأمريكية والسويسرية على جائزة الغلوب الكبير خاصة بعد ان خصمت غوت 20 نقطة كاملة من رصيد فون لتقلص الفارق إلى23 نقطة.لينسي فون تغادر ايطاليا بخيبة آمل كبيرة بعد فشلها في تحقيق الفوز.

فانسون مينار:هنا في شاموني ، منافسات الهبوط جرت على المسار الأسطوري لافرت دي زوش الذي يمتد على ازيد من ثلاثة كليومترات، 850 مترا من المسار غير مستوية، بالاضافة إلى المعابر التقنية كالصخرة البيضاء، ولاكاسور والغولي. السباق كما سترون، تميز بأداء عال.

المتزلج الإيطالي دومنيك باريس، اختطف الفوز على مسار لافرت دي زوش .الايطالي منح لنفسه الفوز الخامس والرابع في الاختصاص. باريس سجل وقتا قدره دقيقة و 58 ثانية و 38 جزء من المئة وتقدم كل من الامريكي ستيفان نيمان بـ 35 جزء والسويسري بيت فوز بـ 39 جزء. الفرنسي غيليرمو فايد حل في المركز الرابع.

دومنيك باريس:
“حققت التتويج الأول لي هنا وأنا سعيد للغاية كونه أيضا أول فوز لي هذا الموسم . هذا غير معقول ! لدي احساس جيد، أنا أعرف متى يجب استعمال السرعة، وربما هذا هو الفرق “

من جهته صاحب المركز الثاني الامريكي ستيفان نيمان تخلف بـ 35 جزء من المئة عن الإيطالي، وضيع الفوز في هذه المنافسة التي كان يعلق عليها آمالا كبيرة. الأمريكي الذي عانى من فقدان الثقة بنفسه، جذب الجمهور الأمريكي لتشجيعه.

ستيفان نيمان:
“الآن أنا اتزلج بشكل جيد، وثقة كبيرة، وهذا مهم جدا في هذه الرياضة لأن اكتساب الثقة يحدد الأهداف، الثقة بالنفس تمكن المتزلج من التحكم في أدائه وسرعته والايمان بالنجاح مع حب المغامرة.”

خلال هذه المنافسة الحظ لم يكن حليف ابن المنطقة غيليرمو فايد الذي احتل المركز الرابع بفارق 80 جزء من المئة عن الايطالي ، الفرنسي لم ينتظر طويلا لمغادرة منصة التتويج على يد السويسري بيت فوز.

غيليرمو فايد:
“ إنها خيبة آمل كبيرة، انهزمت في الديار وخذلت كل الجمهور الذي حضر ، ووضع ثقته بي وأمن بفوزي طيلة الأسبوع، كنت أود أن أهديه الفوز ولكن تعثرت بمركز واحد بسبب الخطأ الذي ارتكبته في آخر المسار وكلفني بعض الأجزاء”.

فانسون مينار: المرحلة المقبلة من كأس العالم للتزلج الألبي ستحتضنها مدينة ستوكهولم بداية من الثلاثاء المقبل، وفي البرنامج منافسات التزلج المتعرج الليلي تحت الأضواء الكاشفة. سيكون عرضا فنيا رائعا بحسب الخبير فرانك بيكار.

فرانك بيكار:
“الظروف بالتأكيد أفضل في الليل، النور أكثر توازنا وانتشارا على طول المسار. الأضواء الكاشفة محايدة والرؤية متوفرة مئة بالمئة تماما كما في النهار. ومن حيث الجمهور كذلك، المنافسة ستكون رائعة، أنا افضل مثل هذه العروض لأنها تتيح الاستمتاع لأننا نرى جيدا كل الحركات التي يقدمها المتزلجون، كما يمكننا ان نتيقن من مدى السرعة التي يستخدمها المتزلج.
هذا النوع من المسابقات يستحق الكثير من الاهتمام من طرف الجمهور وهذا ما يجعلها جذابة”.

فانسون مينار: نصل إلى نهاية العدد من غرافيتي الذي قدمناه لكم من منتجع شاموني الفرنسي وسط اجواء متميزة، ولكن لايمكننا أن نودعكم من دون أن نمتعكم بأجمل الصور التي ميزت نهاية الأسبوع، نلقاكم في العدد المقبل.