مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الحكومة الألمانية: الاعتداءات على اللاجئين "مخزية جداً"


ألمانيا

الحكومة الألمانية: الاعتداءات على اللاجئين "مخزية جداً"

دانت الحكومة الألمانية الاثنين الأحداث المناهضة للاجئين التي جرت مؤخراً في مقاطعة ساكسونيا شرق ألمانيا ووصفتها بـ “المخزية جداً”. الفيديو الذي أظهر بعض سكان بلدة كلاوسنيتز يعترضون حافلة للاجئين كان صادماً للألمانيين.

شتيفان زايبرت، المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل: “من المخزي ماحصل في كلاوسنيتز. كم على المرء أن يكون بارد القلب وجباناً ليوقف حافلةً لللاجئين، ويكيل الحلفان ويصرخ. (..) لحسن الحظ فإن أناساً كثيرين في ألمانيا وأيضاً في المنطقة التي حدث فيها هذا الأمر، يؤكدون يومياً بأن بلدنا مختلف.”

مقاطعة ساكسونيا، معقل حركة بيغيدا المعادية للإسلام، شهدت أحداثاً مماثلةً ليل السبت، عندما قامت مجموعة من عشرين شخصاً بالتهليل والتصفيق فرحاً أمام حريق اندلع في فندق كان يجري تحويله إلى مأوى لطالبي اللجوء.

أزمة المهاجرين انعكست على الأجواء السياسية في ألمانيا، إذ أظهرت استطلاعات الرأي ارتفاعاً في شعبية حزب “البديل لألمانيا” المعادي للهجرة ستخوله من دخول بعض البرلمانات المحلية في الانتخابات المرتقبة خلال شهر آذار/ مارس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

ترحيل رضيعة نيبالية من أستراليا