مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مقتل 17 شخصا على الأقل جراء اعصار عنيف ضرب جزر فيجي


فيجي

مقتل 17 شخصا على الأقل جراء اعصار عنيف ضرب جزر فيجي

قتل 17 شخصا على الأقل جراء اعصار عنيف ضرب جزر فيجي في المحيط الهادىء. اعصار وينستون الذي صاحبته رياح تجاوزت سرعتها 325 كيلومترا في الساعة، يعد الأشد في تاريخ الأرخبيل حيث تسبب في تضرر شبه كامل للبنية التحتية ما جعل السلطات المحلية تعلن حالة الكارثة الطبيعية لمدة شهر.

رئيس الوزراء قال :

“ الخطوط الكهربائية انقطعت في جميع أنحاء البلاد، والأسقف الحديدية والزجاجية والأسلاك الكهربائية وأشياء أخرى خطيرة، أصبحت تشكل تهديدا على الأمن العام. نحن نعمل بصعوبة لجعل طرقنا آمنة بما فيه الكفاية ، لكن طبعا هذا يتطلب المزيد من الوقت “.

ودمر عدد كبير من المنازل فيما غرقت أخرى جراء ارتفاع منسوب المياه. إدارة الكوارث الوطنية في الأرخبيل أكدت أنها فتحت سبعمائة وثمانية وخمسين مركزا لايواء المواطنيين الذين تم اجلاؤهم من منازلهم .

أجهزة الرصد الجوي أكدت أن الاعصار اتجه إلى البحر لكن يتوقع أن تهب على فيجي رياح قوية مع أمطار غزيرة في الساعات المقبلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

أكثر من 150 قتيلا في تفجيرات في دمشق وحمص... و"هدنة" خلال ساعات