عاجل

تقرأ الآن:

فيسبوك وسامسونغ يتعاونان في مجال الواقع الإفتراضي


هاي تيك

فيسبوك وسامسونغ يتعاونان في مجال الواقع الإفتراضي

أكثرمن ألفي شركة متخصصة في الاتصالات والتكنولوجيات الإلكترونية، كانت حاضرة في المؤتمرالعالمي للهواتف النقالة للعام ألفين وستة عشر في برشلونة.
مارك زوكيربرغ، صاحب شركة“فيسبوك”، كان أحد نجوم هذا المؤتمر والسبب هو مشاريعه المستقبلية مع شركة سامسونغ في مجال الواقع الإفتراضي.

يقول مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك:“تعرفون أنني بدأت تعلم برمجية الحواسيب عندما كان عمري أحد عشرعاما، مازلت أذكرأنه عندما كنت أحضر درس الرياضيات في المعهد، كنت أكتب الملاحظات على دفتري، لأنه لم يكن لدي جهاز حاسوب خاص بي، كنت أصمم رسوماتي الهندسية بنفسي، بدلا من التنقل عبر مواقع ثنائية الأبعاد، تجعلك تشعر وكأنك في عالم واقعي. منذ ذلك الحين جذبتني فكرة الواقع الإفتراضي وكنت أنتظر اليوم الذي أقدم فيه تجربتي في هذا المجال، اليوم بفضل الشراكة بين سامسونج وفايسبوك أصبح الأمر ممكنا، وذلك اليوم أصبح حقيقية.”

زوكربيرغ، أشار إلى أن خوذة سامسونغ للواقع الافتراضي، تقدم أفضل تجربة واقع افتراضي على الهواتف الذكية، في حين أن موقع فيسبوك هو الأفضل من حيث الـبرمجيات.
كما أكد أن شركته لديها تقنية بث جديدة لأشرطة الفيديو، تتميز بجودتها العالية.

يضيف مارك زوكربيرج:“عملنا على مدى العام الماضي على جعل الفيسبوك أفضل منصة للفيديو بزاوية 360 درجة،
أشرطة الفيديو، هي المحتوى الأكثر جاذبية، الذي يمكن مشاهدته على الأنترنيت، كل يوم تتم مشاهدة أكثر من 100 مليون ساعة من محتوى الفيديوعلى الفيسبوك. أشرطة الفيديوبزاوية 360 درجة أكثر جاذبية، فأنت لم تعد مجرد مشاهد سلبي، بل ستشعر كما لو أنك هناك في تاهيتي أوأنك تحلق مع الملاك الأزرق أو تستكشف منطقة في المريخ.”

الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ، أطلقت خلال المؤتمركاميرا Gear 360 المتطورة، التي تسهل تصوير ومشاركة الفيديوهات والصور بزاوية 360 درجة، كما أنها مدعومة بتقنية الواقع الإفتراضي. تصميم الكاميرا يحاكي مقلة العين وهي تستخدم عدستين لتصويرالمنطقة المحيطة بها فى الوقت ذاته.
سامسونغ كشفت النقاب ايضا خلال هذا المؤتمر، عن أحدث ابتكاراتها في مجال الهواتف الذكية.

يقول دونغ جين كوه ، رئيس الاتصالات في شركة سامسونج:“سيداتي سادتي إنه لمن دواعي سروري أن أعرض عليكم سامسونغ غالاكسي آس 7” و“آس 7 إيدج” و هما نتيجة تخيل ما يمكن أن يفعله الهاتف وكيف يكون الهاتف الذكي.”

الهاتفان الذكيان يتميزان بتحسينات في أداء الكاميرا والذاكرة والبطاقة كما يجمعان بين التصميم النيق و سهولة الإستخدام.

إلى جانب حضور شركة سامسونغ المميز في هذا المؤتمر، استغلت شركة آل جي هذا الحدث الهام لإطلاق كاميرا جديدة للتصوير بزاوية 360 درجة ومتصلة بالهاتف الذكي.

المؤتمرالعالمي للهواتف النقالة في مدينة برشلونة الإسبانية يتواصل حتى الخامس والعشرين من فبراير الحالي، تعرفوا على المزيد من المنتجات الجديدة في هذا المجال عبر تقاريرنا
المقبلة.

اختيار المحرر

المقال المقبل
الواقع الإفتراضي لعلاج الخوف المرضي

هاي تيك

الواقع الإفتراضي لعلاج الخوف المرضي