عاجل

تقرأ الآن:

أكثر من 2000 شركة في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة في برشلونة


إسبانيا

أكثر من 2000 شركة في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة في برشلونة

تحت إشراف وزير الصناعة الإسباني خوسي مانويل سوريا، أكثر من ألفي شركة متخصصة في الاتصالات والتكنولوجيات الإلكترونية تجتمع ابتداء من الاثنين ولمدة أربعة أيام في مدينة برشلونة الإسبانية في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة للعام ألفين وستة عشر. وبلغ هذا العام عدد المشاركين في هذا اللقاء السنوي خمسة وتسعين ألفًا من محترفي القطاع والميادين المرتبطة به.

مُشارِك في المؤتمر جاء من إيطاليا يقول عمَّا لاحظه:

“أكثر من أيِّ وقتٍ مضى، نلاحظ بوضوح أن العالم بصدد الانتقال إلى أنترنت جديدة، أنترنت مرتبطة بأجهزة إلكترونية. الأجهزة النقالة تسيطر عليها حفنة من الشركات الأهم عالميا والتاريخية منها. الذي يهمني أكثر هنا هو عالم المستهلِكين. رأيت هواتف ذكية وتجهيزات، لكن الملاحَظ عليها هو أن كلما مرت السُّنون، كلما تقلص حجم الإبداع فيها، لأنها وصلت حدا كبيرا من التقدم يشبه حالة من الإشباع”.

مارك زوكيربرغ صاحب شركة موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي كان من نجوم المؤتمر في برشلونة، وعبَّر عن استغرابه بالقول:

“إنه الجنون بعينه، نحن في العام ألفين وستة عشر، فيما يوجد حتى الآن أربعة مليارات من البشر لا يتوفرون على الأنترنت”.

زوكيربيرغ أثنى خلال تدخله أمام آلاف الصحفيين على شركة سامسونغ التي تربطه بها مشاريع مستقبلية.

الشركة الكورية الجنوبية الحاضرة بقوة في المؤتمر عرضت جديدها من الهواتف النقالة الذكية وهما “سامسونغ غالاكسي آس 7” و“آس 7 إيدج” المتميزان بتحسينات في أداء الكاميرا والذاكرة والبطاقة.

مبعوث يورونيوز إلى المؤتمر في برشلونة يقول:

“الهاتف النقال هو كل شيء. هذا هو شعار المؤتمر العالمي للهاتف النقال في برشلونة. هذا العام، أكثر من ذي قبل، الهاتف الذكي هو مركز كل شيء حيث يتناقص تدريجيا وضعه كهاتف ليصبح أكثر فأكثر أداة مفتاح متعددة الخدمات والفوائد، تسمح لك بالتفاعل الدائم مع ما يحيط بك وحيثما كنت”.