مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

آلاف اللاجئين عالقون في اليونان بعد إغلاق مقدونيا الحدود


اليونان

آلاف اللاجئين عالقون في اليونان بعد إغلاق مقدونيا الحدود

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه بشأن خطر حدوث “أزمة إنسانية” خاصة في اليونان الواقعة على خط الجبهة في أسوأ أزمة مهاجرين تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية. حيث يحتجز آلاف الأشخاص في اليونان بعد أن قررت مقدونيا فجأة إغلاق حدودها في وجه الأفغان ما تسبب في أزمة على طريق الهجرة الذي يمر في البلقان باتجاه شمال أوروبا.

في هذه الأثناء يستمر تدفق اللاجئين إلى الجرز اليونانية. ثلاثة ألاف لاجئ وصلوا إلى جزيرة لسبوس وحدها، خلال نهاية الأسبوع، وتمّ نقلهم إلى العاصمة أثنيا. الجميع يبتغي الوصول إلى محطة إدوميني في الشمال عند الحدود مع مقدونيا، لكن مقدونيا تفرض رقابة مشددة عند الحدود. وحدهم السوريون والعراقيون الذين يحملون بطاقات هوية يمكنهم العبور. الأمر الذي اضطر السلطات اليونانية إلى إعادة اللاجئين ونقلهم إلى مخيمات مؤقتة، في ضواحي أثينا.

التوتر بين الدول الأوروبية تصاعد الثلاثاء بسبب أزمة اللاجئين والمهاجرين، في الوقت الذي أظهرت أرقام جديدة أن تدفق المهاجرين الفارين من الحرب والفقر يتواصل بوتيرة كبيرة ليتجاوز 110 آلاف شخص خلال أول شهرين من العام الحالي. الأمم المتحدة حذرت من القيود التي تفرضها بعض الدول على حدودها ماا قد يتسبب بحدوث حالة من الفوضى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المملكة المتحدة

انهيار مبنى في محطة "ديدكوت" للطاقة