مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المجر تقرر إجراء استفتاء حول تحديد حصص استقبال اللاجئين


المجر

المجر تقرر إجراء استفتاء حول تحديد حصص استقبال اللاجئين

أعلنت المجر، الأربعاء، عن قرارها إجراء استفتاء حول تحاصص استقبال اللاجئين في أوروبا. ذلك بعد القمة الأوروبية التي طرحت فيها بعض الدول تحديد حصص لكل دولة، وفي مقدمتها ألمانيا.

الحكومة المجرية أعلنت أنها ستأخذ برأي الشعب، وهو بنظرها الوحيد المخول اتخاذ قرار بهذه الأهمية. رئيس الوزراء المجري ألقى كلمة أمام البرلمان قال فيها: “نحن المجريين، نشعر بأننا مقتنعون بأن الحكومة تتجاوب مع المشاعر الشعبية الآن. نعتقد أن إدخال إعادة التوطين بدون موافقة الشعب يعادل إساءة استعمال السلطة”.

المجر، وهو بشكل رئيسي بلد عبور، وليس وجهة لهم، تعامل بقسوة مع أزمة اللاجئين. إذ أغلق الحدود مرات عدة، كما استخدم الجيش في قمعهم. وقد قام ببناء سياج على حدوده الجنوبية لمنع تسللهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

تحرير فتاة سويدية من قبضة ما يسمى الدولة الإسلامية بالقرب من الموصل