مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البيئة محور اهتمام معرض "فن جدة 21,39 "


المجلة

البيئة محور اهتمام معرض "فن جدة 21,39 "

فعاليات فن جدة 21,39 في نسختها الثالثة، انطلقت هذا العام بمعرض حمل شعار“الأرض وما بعد ذلك” هذه المبادرة غير الربحية يشرف عليها المجلس الفني السعودي وتضم العديد من المعارض الفنية والثقافية في مختلف أنحاء مدينة جدة.
يقول حمزة صيرفي، عضو في مجلس الفن السعودي
“هدف مجلس الفن السعودي هو في الحقيقة تنويرمجتمعنا و توعيته بقيمة الفن والدور الذي يمكن أن يقوم به في مجال التنمية البشرية، من خلال تقدير الجمال وخلق الأسئلة الخاصة بك والبحث عن أجوبة لها”

صديق واصل يعد واحدا من أهم الفنانين السعوديين، سبق له عرض مجموعة من أعماله في جميع أنحاء العالم
تخصصه في العلوم البيئية ساعده على تقديم أعمال فنية متميزة
يطلق من خلالها صيحة فزع حول مخاطر تلوث البيئة.
“ عربات التسوق “ هو عنوان احدث اعماله الفنية.

مديحة العجروش هي أول مصورة فوتوغرافية سعودية و التي تبدي اهتماما كبيرا بالتاريخ و التراث في العالم العربي هذه الفنانة تنتقي بدقة الأماكن والزوايا التي تستلهم منها أعمالها، لأنها في بحث دائم عن مدلولات لصورها الفوتوغرافية.

تقول المصورة الفوتوغرافية مديحة العجروش:”
“أخذت هذه الصورة من صحراء نجران في جبال السروات. الآن المملكة العربية السعودية لديها أكبر عدد من نقوش ما قبل التاريخ التي تعود لعشرة آلاف سنة قبل الميلاد. ليس هذا فحسب،أجد أنه من المثير جدا أننا نجد على صخرة واحدة العديد من النقوش من فترات زمنية مختلفة “.

معرض فن جدة 21,39 يتواصل حتى شهر مايو المقبل و ينظم ايضا جولات للطلاب برفقة مرشدين لتوعية الجيل الجديد بأهمية الفن في المجتع.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

فراشات وأزهار تزين عرض ألكسندرماكوين في أسبوع الموضة اللندني