مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إسبانيا: تحالف بين الحزب الاشتراكي وسيودادانوس


إسبانيا

إسبانيا: تحالف بين الحزب الاشتراكي وسيودادانوس

تحالف أولي،لكن شأن تشكيل حكومة إسبانية يبدو بعيد المنال،فقد وقع زعيم الحزب الاشتراكي بيدرو سانشيزاتفاقا مع “سيودادانوس” مواطنون، زعيم الحزب ألبرت ريفيرا والنواب يدعمون سانشيز،للترشح ليصبح رئيسا للحكومة. بيدرو سانشيز سبق وأن أكد استعداده للحوار مع جميع الأحزاب يسارية كانت أم يمينية لتشكيل ائتلاف حكومي بعيد فشل القائم بمهام رئيس الحكومة ماريانو راخوي في تشكيل الحكومة الجديدة
“هذا الاتفاق الموحد فهو ذاته يمثل الانتصار السياسي الوحيد،اتفاق مفتوح،غير مهمش،ويمد اليد إلى اليسار واليمين،بغية فتح عهد جديد في بلادنا حتى تحصل إسبانيا أخيرا على حكومة مشكلة الأسبوع القادم”
هذا النداء موجه بخاصة إلى بوديموس،“نستطيع” داعيا إلى التصويت له أو الامتناع، لكن زعيم اليسار الراديكالي بابلو اغليسياس فقد علق حتى الآن مفاوضاته مع الاشتراكيين .بينما يعول الحزب الشعبي اليميني المحافظ، حزب راخوي، يعول كثيرا على دعم الحزب الشعبي والحزب الاشتراكي ومواطنون، لأنّ هذه القوى السياسية الثلاث تتفق على المواضيع الأساسية كوحدة اسبانيا والسيادة الوطنية حسب تصريحاته .بعد مرور شهرين من الانتخابات في إسبانيا،يحظى سانشيز بدعم من حزب يمين الوسط،لكنه لا يزال يكافح من أجل الظفربالأصوات الكافية ليصبح رئيسا للحكومة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

غراندي يندد باقفال الدول لحدودها في وجه المهاجرين