عاجل

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع يانيس موزالاس وزير الهجرة في اليونان


مكتب بروكسل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع يانيس موزالاس وزير الهجرة في اليونان

في مقابلة خاصة لقناة يورونيوز الدولية وزير شؤون اللجوء و الهجرة في اليونان يانيس موزالاس تحدث لأيفي كوتسوكوسكا عن الموقف النمساوي المتشدد تجاه اليونان و الرد اليوناني خلال اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الاوروبي.

وزير الهجرة في اليونان يانيس موزالاس: خطة الاتحاد الاوروبي التي وافقت عليها النمسا كانت تقضي بتوزيع اللاجئين لا باقفال الحدود و كانت الخطة تقضي بعدم إقامة اي سياج حدودي بل بتسجيل اللاجئين الخطة كانت واضحة.

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: و لم تطبق هذه الخطة كما يجب؟

وزير الهجرة في اليونان: يانيس موزالاس: خطة الاتحاد الاوروبي لم تطبق لأن دولا أعضاء من ضمنها النمسا بدل ان تعمل على تطبيق خطة الاتحاد الاوروبي تقوقعت هذه الدول في نطاق مساحة حدودها و قلنا لمرات عديدة ان بعض الدول تتصرف منفردة النمسا بلد صديق يقوم الآن بعمل عدواني لكن لا نصف العمل بالعدواني لكن نقول بكل وضوح ان التصرف النمساوي مؤلم لبلادنا و لأوروبا .

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل حصلتم على اية تعهدات باعادة النظر بالتدابير التي اتخذت؟

وزير الهجرة في اليونان: يانيس موزالاس: لم نحصل على تعهدات و لم نطلب تعهدات قلنا اننا نطالب بتنفيذ المقررات الأوروبية التي اتخذت في القمة الأوروبية السابقة نحن نقوم بواجبنا و نطالب بالتعاضد

ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز: الدولة اليونانية قالت انها قد لا توافق على الاتفاق الاوروبي البريطاني إذا خرجت من منطقة شنغن و قد حصل تعهدات شفهية بهذا الخصوص. الآن كيف ستتصرف الحكومة اليونانية في ظل الأوضاع المعقدة الراهنة؟

وزير الهجرة اليوناني يانيس موزالاس: لم نتخذ قرارا بعد لكننا مازلنا نؤمن باوروبا الموحدة و التزمنا بالمشروع الأوروبي خلال القمة الماضية . هنالك وعود كثيرة أطلقت و صدقنا تلك الوعود قد نلجأ الى تدابير خاصة بنا لا لأننا نريد اتخاذ هذه التدابير بل لأنه ليس لدينا خيار آخر.

مكتب بروكسل

وزراء داخلية الإتحاد الأوروبي يجتمعون وسط قلق من تفاقم ازمة اللجوء