عاجل

عاجل

مقابلة خاصة بيورونيوز مع مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي

في حديث خاص ليورونيوز اجراه غرغوار لوري في بروكسل رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولز يتحدث عن ازمة اللجوء الى الإتحاد الأوروبي. مارتن شولز رئيس

تقرأ الآن:

مقابلة خاصة بيورونيوز مع مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي

حجم النص Aa Aa

في حديث خاص ليورونيوز اجراه غرغوار لوري في بروكسل رئيس البرلمان الاوروبي مارتن شولز يتحدث عن ازمة اللجوء الى الإتحاد الأوروبي.

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي: التحديات شاملة. في بروكسل يتقدم البعض بحلول واقعية و يشيرون إلى ان التحدي عالمي لكن المعالجة يجب ان تكون اوروبية . البعض الآخر يقول أن المعالجة يجب أن تكون على مستوى الدول منفردة هذا يعني ان هذا البعض يقترح حلولا محلية لمشكلة دولية. لتأخذ مثلا المجر رئيس وزراء المجر اعلن عن استفتاء حول استقبال اللاجئين . الرقم الحقيقي للاجئين الى المجر هو الف و ثلاثماية لاجئ و بسبب هذا العدد سيصار الى استفتاء لا يمكن القبول بهذا الأمر هذا جواب محلي لتحدٍ دولي.

غريغوار لوري من يورونيوز: الجواب لا يكون دوما بإجراء الاستفتاء؟

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي: الجواب بالأرقام. خمسماية مليون و ثمانماية الف هو تعداد سكان الاتحاد الاوروبي اين المشكلة في توزيع مليون لاجئ على ثمانية و عشرين دولة. بعض الدول تعارض مبدأ توزيع اللاجئين . و عندما يتعثر حل المشكلة هذه الدول تلوم الاتحاد. هذه سابقة في تاريخ أوروبا.

غريغوار لوري من يورونيوز: ماذا عن تركيا هل تطبق انقره مضمون الإتفاق الذي ابرمته مع الاتحاد الاوروبي,

\مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي: لست مراقبا على الأرض لكن عدد اللاجئين يتضاءل و تركيا تساعد لكن تجب مضاعفة الجهود نسبة لمكافحة مهربي البشر. يجب الا ننسى ان تركيا انتظرت طويلا قبل ان تُخصص لها
ثلاثة مليارات يورو . الجهود يجب ان تتواصل من اجل تنفيذ كافة بنود الاتفاق بين تركيا و الاتحاد الاوروبي