مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قصف جوي ومدفعي مكثف في سوريا قبل دخول وقف النار حيز التنفيذ


سوريا

قصف جوي ومدفعي مكثف في سوريا قبل دخول وقف النار حيز التنفيذ

قبل ساعات من بدء تطبيق اعلان وقف النار في سوريا، كثفت الطائرات الحربية السورية قصفها بالبراميل المتفجرة مدعومة بالمقاتلات الروسية والمدفعية على مواقع للمعارضة السورية المسلحة بضاحية جوبر وبلدة دوما شرق الغوطة بريف دمشق وكذلك في مناطق بريف حلب الشمالي والغربي.
ومن المتوقع ان يدخل مع منتصف هذه الليلة وقف النار الذي توصلت اليه الولايات المتحدة وروسيا حيز التنفيذ.
يقول وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف:
“بالطبع، لا احد يمكنه ان يعطي ضمانات مئة بالمئة، لكن هناك اساسا جديا لضمان هذه الخطوة الايجابية وجعلها مستقرة”.
القتال المكثف والمعارك الضارية على الارض دفعت بأنقرة الى إبداء القلق من فشل الهدنة.

يقول المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين:
“حتى الآن، فان النظام السوري يستخدم المفاوضات كمحادثات فيينا وجنيف، كذريعة لكسب الوقت، نأمل ان تكون النتائج هذه المرة مختلفة، لكن الظروف السيئة على الارض لن تساعدنا في أملنا”.

الاتفاق الروسي الاميركي استبعد تنظيمي داعش وجبهة النصرة من وقف النار، حيث اكد النظام السوري استمراره في استهداف مقاتلي التنظيمين، وتخشى المعارضة السورية من قيام جيش النظام بمهاجمتها بحجة ضرب مواقع لداعش والنصرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

لمحة موجزة عن المرشح الديموقراطي بيرني ساندرز