مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

لمحة موجزة عن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون


الولايات المتحدة الأمريكية

لمحة موجزة عن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون

بعد الأدوار العديدة التي لعبتها في سياسة الولايات المتحدة، كسيدة أولى، وعضوةٍ في مجلس الشيوخ ووزيرة للخارجية، هيلاري كلينتون تبذل كل مافي وسعها لخوض الانتخابات التمهيدية الشرسة للوصول إلى رئاسة البيت الأبيض. اليوم، بعمر 68 سنة،ً ترشح كلينتون نفسها مجدداً عن الحزب الديمقراطي، بعد أن خسرت في الانتخابات التمهيدية الماضية، أمام منافسها باراك أوباما.
عينها أوباما وزيرةً للخارجية في محاولة لرأب الصدع، الذي خلفته حملة الانتخابات التمهيدية في العام 2008، داخل الحزب الديمقراطي.
على مدى أربع سنوات من ولايتها، كانت هيلاري كلينتون نشيطةً جداً وزارت 112 بلداً. كما أنها لم تنسى أفكارها وقضاياها لدعم المرأة والدفاع عن حقوق الإنسان. تصدرت مشهد الدبلوماسيين الأميركيين في الربيع العربي، والتدخل العسكري في ليبيا في العام 2011، والهجوم الأميركي في باكستان الذي أدى إلى مقتل العدو الأول لأمريكا: ابن لادن.
توجهت إليها أصابع الاتهام بعد الهجوم على السفارة الأمريكية في بنغازي في سبتمبر/أيلول من العام 2012، والذي راح ضحيته سفير الولايات المتحدة في ليبيا. هيلاري كلينتون تحملت مسؤولية ماحدث.
كما تعرضت ولايتها كوزيرة للخارجية لاتهامات أخرى، منها احتمال أنها انتهكت القواعد الاتحادية، وذلك باستخدام حساب بريد إلكتروني خاص لشؤونٍ رسمية. ومن شأن هذه الاتهامات أن تكلفها ثمناً باهظاً.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سوريا

قصف جوي ومدفعي مكثف في سوريا قبل دخول وقف النار حيز التنفيذ