مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: الموافقة على زواج مثليي الجنس لكن دون الحق في التبني


إيطاليا

إيطاليا: الموافقة على زواج مثليي الجنس لكن دون الحق في التبني

مجلس الشيوخ الإيطالي صادق الخميس على مشروع قانون “الإتحاد المدني” الذي سيمكن الزواج المثلي، القانون الجديد حظي بموافقة مائة وثلاثة وسبعين نائبا في المجلس مقابل واحد وسبعين معارضا له لكنه لا يمنح حق التبني للزوجين من نفس الجنس ولا يفرض عليهما واجب الإخلاص في العلاقة ما أثار استنكار جمعيات مثليي الجنس.

ماريلينا غراسادونيا، رئيسة الجمعية الإيطالية للأولياء مثيليو الجنس، قالت:“نحن غاضبون ونشعر بخيبة أمل كبيرة لا يصدق أنّه في 2016 وفي أوروبا قارة الحقوق وبلد كإيطاليا الفخورة بانتمائها إلى أوروبا أنّه من الممكن وضع قانون للزواج المدني دون اعتبار الأطفال الذين يجب حمايتهم كمواطنين إيطاليين وقصر خاضعين للتمييز، البلد ضيّع فرصة كبيرة لقطع خطوة أولى نحو الحضارة.”

قبل اعتماده رسميا سيطرح مشروع القانون على مجلس النواب في غضون شهرين هذا ويذكر أنّ المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان كانت قد دانت السنة الماضية إيطاليا لعدم اعترافها القانوني بزواج مثليي الجنس.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

باراك أوباما:"تنظيم الدولة الإسلامية عصابة إجرامية"