عاجل

تقرأ الآن:

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي يتحدث ليورونيوز عن الإستفتاء البريطاني


مكتب بروكسل

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي يتحدث ليورونيوز عن الإستفتاء البريطاني

في مقابلة خاصة بيورونيوز أجراها غريغوار لوري في بروكسل تحدث رئيس البرلمان الأوروبي عن الإستفتاء البريطاني الخاص بالإتحاد الأوروبي.

غريغوار لوري من يورونيوز: المفاوضات الأوروبية البريطانية استغرقت ثلاثين ساعة هل كانت ضروروية و لازمة أكثر من بحث موضوع اللاجئين في القمة الأوروبية الأخيرة؟

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي: نتفهم السؤال بخاصة و اننا نشهد هول ما يحيط بمسألة اللاجئين. لكن بريطانيا هي دولة عضو في مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع و لها حق النقض في مجلس الأمن و و جود بريطانيا في الاتحاد مسألة تطال صميم الوحدة الاوروبية . لذا وجب تكريس ما يلزم من الوقت لهذه القضية و فوجئنا شخصيا بان المفاوضات استغرقت فقط ثلاثين ساعة .

غريغوار لوري من يورونيوز: الجواب اليوم هو بيد البريطانيين ما الذي سيحصل إذا قال البريطانيون لا للوحدة مع الاتحاد الاوروبي هل من الممكن ان تتم مفاوضات جديدة؟

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي: بالتأكيد لن تعاد المفاوضات هنالك دول اوروبية عديدة اعلنت في ختام هذه المفاوضات أنها كانت مخصصة لبريطانيا فإذا قال البريطانيون نعم لأوروبا سيكون ذلك امرا جيدا لكن إذا قال البريطانيون لا فلن تكرر المفاوضات و عندها تكون بريطانيا قد اخذت قرارا بالخروج من الاتحاد الاوروبي.

غريغوار لوري من يورونيوز: من ازمة اللجوء الى المفاوضات مع بريطانيا هل صادفتم ظروفا أصعب أو أخطر بالنسبة للاتحاد الاوروبي؟

مارتن شولز رئيس البرلمان الأوروبي: ابدا. قلتها و اكرر الوحدة الاوروبية مهددة جدا جدا. في حياتنا السياسية لم نواجه هذا الكم من المشاكل الخطرة التي تكوِّن أوضاعا متفجرة. فيجب دوما ان نتذكر انه في اوقات المحن يجب ألا ننفعل و ان نبقى هادئين و أن نحاول العمل لإعادة الامور الى نصابها.