مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيرلندا: استطلاع للرأي يظهر تراجع الحزب الحاكم في التشريعيات


ايرلندا

إيرلندا: استطلاع للرأي يظهر تراجع الحزب الحاكم في التشريعيات

عملية فرز أصوات الناخبين المشاركين في الإنتخابات البرلمانية بإيرلندا تنطلق صبيحة السبت في وقت صدر فيه استطلاع للرأي أظهر تراجع فيه حزب فين جايل الحاكم، حسب هذا الإستطلاع فإنّ حزب يمين الوسط بقيادة الوزير الأول أندا كيني سيتحصل على 26.1% من الأصوات ما يعني تراجعا بعشر نقاط مقارنة بنتائج الإنتخابات الأخيرة في ألفين وإحدى عشر، أمر يحول دون تمكنه من الأغلبية الكافية في البرلمان للبقاء في الحكم.

ذات الإستطلاع أوضح تقدم حزب فيانا فايل من وسط اليمين بقيادة مايكل مارتين بنحو خمس نقاط بالمقارنة مع الإنتخابات الماضية ليحصل على 22.9% من الأصوات.

الإستطلاع الذي اعتمد على عينة من خمسة آلاف ومائتين وستين ناخبا عبر البلاد أشار إلى حصول حزب شين فاين بزعامة جيري آدامس على 14.9% من الأصوات ما يعني تقدما بنحو خمس نقاط عن النتيجة التي تحصل عليها في استحقاق ألفين وإحدى عشر،الحزب الجمهوري يكسب بذلك رهانا كبيرا إذ يصبح القوة السياسية الثالثة في إيرلندا.

هذا الموعد الإنتخابي أجري في ظل ظروف اقتصادية مزية طغت عليها سياسة التقشف فيما بلغت نسبة البطالة 9.5% في نهاية السنة الماضية بحسب مكتب الإحصاء الأوروبي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

دخول وقف العمليات العدائية حيز التنفيذ في سوريا