عاجل

تقرأ الآن:

الآلاف يخرجون في موسكو إحياء للذكرى الأولى لاغتيال نيمتسوف


روسيا

الآلاف يخرجون في موسكو إحياء للذكرى الأولى لاغتيال نيمتسوف

خرج الآلاف من المعارضين للرئيس فلاديمير بوتين بالعاصمة موسكو السبت لإحياء الذكرى الاولى لاغتيال بوريس نيمتسوف احد قادة المعارضة والناقد القوي للكرملين وهتفوا “روسيا من دون بوتين” و“روسيا ستتحرر” و“نيمتسوف قتل من اجل الحقيقة”.
وشارك بالمسيرة رئيس الوزراء الروسي السابق ميخائيل كاسيانوف والعضو المستقل في مجلس الدوما دميتري غودكوف، وحمل المشاركون اعلام روسيا وصورا لنيمتسوف.
وشدد رئيس الوزراء الروسي الاسبق كاسيانوف على الاستمرار بخطى صديقه:
“سنواصل ما بدأناه مع بوريس نيمتسوف العام الماضي، تغيير المسار السياسي لبلادنا، التغيير من خلال الانتخابات، والتحضير لتحويل تقاليد بوتين للانتخابات الى انتخابات نزيهة”.
وقد منعت السلطات الروسية المتظاهرين من الوصول الى المكان الذي اغتيل فيه نيمتسوف.
“اذا قامت المعارضة بتوحيد صفوفها وقواها وتمثلت بقائمة مشتركة في الانتخابات المقبلة، سيكون الوضع مختلفا تماما، سنتمكن من الدخول الى البرلمان، وهذه الكتلة البرلمانية تعد اداة قوية للتأثير على المناخ العام في المجتمع، على البرلمان والحكومة معا”. وكان نيمتسوف اغتيل برصاص مجهولين قرب اسوار الكرملين في مساء السابع والعشرين من شباط الفين وخمسة عشر عندما كان يسير وصديقته، واتهم المحققون عددا من الشيشان بتنفيذ عملية الاغتيال، لكن اصدقاء نيمتسوف يقولون ان المشتبه بهم دفع لهم لقتل الناقد الدائم والمعارض العنيد للرئيس فلاديمر بوتين.

إيران

نتائج أولية للإنتخابات الإيرانية تظهر تقدم الإصلاحيين بمجلس الخبراء