عاجل

تقرأ الآن:

غالبية السويسريين يرفضون طرد الاجانب بشكل آلي اذا ادينوا بارتكاب جرائم


سويسرا

غالبية السويسريين يرفضون طرد الاجانب بشكل آلي اذا ادينوا بارتكاب جرائم

رفض غالبية السويسريين الطرد الآلي الفوري للاجانب اذا ما ادينوا بجرم معين، واظهرت نتائج الاستفتاء ان تسعة وخسمين بالمئة من الناخبين وعشرين كانتونا من اصل ستة وعشرين كانتونا، رفضوا مبادرة حزب الشعب الداعية الى طرد الاجانب من البلاد بشكل آلي فيما وافق واحد واربعون بالمئة من المستفتين اضافة الى ستة كانتونات على مبادرة طرد الاجانب.
تقول سيمونِتا سوماروغا – عضو المجلس الفيدرالي السويسري عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي:
“كان اليوم مهما، وأكد على ان سويسرا يحكمها القانون، لم نعزز سلطة القانون في سويسرا، لكن المصوتين اليوم دافعوا عن سلطة القانون”.
ودعي الناخبون الى الاستفتاء الاحد الى تأييد او رفض اربع مبادرات شعبية بينها الترحيل الآلي لمجرمين مدانين بارتكاب جرائم محددة ووصلت نسبة المشاركة الى نحو ثلاثة وستين ونصف بالمئة.
يقول احد الرافضين لمبادرة الترحيل للأجانب:
“اليوم لكل واحد الحق في الخطأ، هناك الكثير من السويسريين الذين يرتكبون الاخطاء، فما الفرق بين من يحمل جواز سفر وشخص ولد في سويسرا او وصل والداه الى البلاد قبل اربعين او خمسين عاما، ولا يحملان جواز سفر لكنهما يحملان تصريح عمل وإقامة، بالنسبة لنا هذا لا يجوز”. نتيجة الاستفتاء لا تغير من حقيقة ان من لا يحملون جواز سفر سويسري وهم يشكلون ربع السكان ويدانون بارتكاب جُرْمَيْن على الاقل خلال عشر سنوات يتم ابعادهم لمدة تصل الى خمس عشرة سنة.