مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

اللاجئون العالقون باليونان.. وما تزال المأساة مستمرة


اليونان

اللاجئون العالقون باليونان.. وما تزال المأساة مستمرة

على الرغم من استمرار مأساة اللاجئين العالقين عند الحدود اليونانية المقدونية بسبب سياسة دول البلقان الانتقائية، رست الاثنين سفينة قادمة من جزر ليسبوس وليروس وكيوس اليونانية وتحمل على متنها اكثر من الفي لاجىء جديد، يضافون الى نحو ستة آلاف لاجىء، بينهم الكثير من الاطفال الذين ناشدوا مقدونيا فتح حدودها امامهم للعبور الى اوروبا من مخيم ايدوميني شمال اليونان.
يقول إبراهيم لاجىء سوري وصل الى اليونان: “ليس بوسعي فعل شيء، لاني ببساطة لا املك مكانا، واريد ان اذهب، ربما يحدث شيء، من شانه ان يغير الأوضاع، ربما ستفتح الحدود، ونطلب من الله مساعدتنا”.
أما حسن اللاجىء من العراق فيقول:
“انا قلق وخائف في الوقت ذاته، لأننا نريد ان نذهب هناك، نريد فقط ان نعيش ونبحث عن السلام”.
وطلبت الحكومة اليونانية خياما وبطانيات ووسائل نقل وسيارات اسعاف ضمن حاجيات اخرى لمساعدة اللاجئين الذين اقتيدوا الى مراكز استقبال في اليونان، لكن العديد منهم رفضوا البقاء ويريدون عبور الحدود في الرحلة المستمرة بحثا عن ملاذ آمن لأطفالهم.
الشرطة المقدونية اطلقت الاثنين الغاز المسيل للدموع على المئات من اللاجئين، مع ازدياد الاحباط وحالة الغليان اثر القيود الصارمة التي فرضتها مقدونيا وعدد من دول البلقان على حركة تنقل اللاجئين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أستراليا

ثالث أرفع شخصية بالفاتيكان يدلي بشهادته في قضايا اعتداءات جنسية للكنيسة الأسترالية بحق أطفال