مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي، يدعو لمساعدة اليونان و يقوم بجولة تشمل النمسا و دول البلقان


مكتب بروكسل

دونالد توسك، رئيس المجلس الأوروبي، يدعو لمساعدة اليونان و يقوم بجولة تشمل النمسا و دول البلقان

في وقت تتشدد فيه السلطات الحدودية الأوروبية تجاه اللاجئين و تتخذ الإجراءات الآحادية رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك يقوم بزيارات الى سلوفينيا و كرواتيا و مقدونيا و اليونان و النمسا و يشدد على ضرورة احترام القوانين الأوروبية و الدولية. قال دونالد توسك بعد لقاء مع المستشار النمساوي فيرنر فايمان:” علينا ان نواجه معا النتائج الإنسانية الناجمة عن قراراتنا. اليونان هي الدولة التي يجب أن نساعدها. عدد اللاجئين الى اليونان يتضاعف .ليس لانهم يريدون الاستقرار في اليونان بل لانهم ياملون بالانتقال الى بلدان اوروبية عبر اليونان”. فيرنر فايمان المستشار النمساوي صرح بعد لقائه برئيس المجلس الأوروبي أنَّ “ النمسا ليست غرفة انتظار لألمانيا . قلنا مرارا اننا ضد سياسة تسهيل توافد اللاجئين لأن شنغن مهمة بالنسبة لنا كما التعاون الاوروبي مهم . و من الضروري ان نهييء الشروط لمراقبة فعالة للحدود الاوروبية الخارجية”. النمسا قررت الآ تستقبل اكثر من ثلاثة آلاف و مئتي لاجئ يوميا و اتخذت دول البلقان إجراءات مماثلة للاجراءات النمساوية الحدودية مما ادى الى وقوع بعض الحوادث التي استكرتها المفوضية الاوروبية .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

مكتب بروكسل

تحقيق خاص بيورونيوز حول الخشية من عطل قد يطرأ على المفاعل النووي في محطة "تيانج" البلجيكية