مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المحكمة الدستورية في ألمانيا تنظر في منع حزب النازيين الجدد


ألمانيا

المحكمة الدستورية في ألمانيا تنظر في منع حزب النازيين الجدد

إبتداءا من اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام تنظر المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا في طلب جديد لحظر الحزب القومي الديمقراطي للنازيين الجدد، وكانت المحاولة الأولى لمنع هذا الحزب باءت بالفشل في عام 2003.
قرار صعب بالنسبة لرئيس المحكمة أندرياس فوسكوله حيث قال: “ حظر حزب هو “سلاح ذو حدين يجب استخدامه بحذر، انه يحد الحرية من اجل حماية الحرية” وأضاف أن “كل قضية تتعلق بحظر حزب تشكل تحديا لدولة حرة ودستورية وديموقراطية”.

حظر هذا الحزب جاء بطلب من مجلس الولايات الألماني“البوندسرات” في شهر كانون الأول/ ديسمبر من عام 2013. ويطالب مجلس الولايات بمنع منظمة الشباب التابعة للحزب وكل الهيئات المنضوية تحته أيضا وكذلك بمصادرة جميع ممتلكاته، مبرر موقفه بأن هذا االحزب يسعى زعوعة الاستقرار و تغيير النظام الديمقراطي في ألمانيا وينوي أن يقوم بذلك بشكل عدائي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

الولايات المتحدة الأمريكية

الامريكيون أمام "الثلاثاء العظيم" وترامب وهيلاري الاوفر حظا