مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

كلينتون وتْرامب الاوفر حظا في تصويت "الثلاثاء العظيم"


الولايات المتحدة الأمريكية

كلينتون وتْرامب الاوفر حظا في تصويت "الثلاثاء العظيم"

المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التنافس على كرسي الرئاسة الفيدرالي في البيت الأبيض يتقدم بخطوات ثابتة في الاستطلاعات متفوقا على منافسيْه تيد كْروز وماركو روبيو عشية انطلاق التصويت في ما يُعرَف في أمريكا بـ: “يوم الثلاثاء العظيم”.
التجمُّع الذي نظمه في فيرجينيا كدّر عليه صفوَه معارضون لتصوراته ومحتجون على عدم إدانته حركة “كو كلوكس كلان” التي توصَف بـ: العنصرية.

ترامب قال للمحتجين بعد أن طلب من الحراس أن يُخرجوهم من القاعة:

“انظروا، نحن الآن ملتحِمون… صدقوا أو لا تصدقوا، سوف نوحِّد هذا البلد. هذا ليس بلدا موحَّدا في الظرف الحالي، لكننا سنرص صفوفَه”.

الديمقراطية هيلاري كلينتون تبدو في وضع مريح متفوقة بفارق سبع عشرة نقطة على منافِسِها بيرني ساندرز وتملك حظوظا معتبَرة للفوز في عشر ولايات من الولايات الاثنتي عشرة التي ستُصوِّت في “يوم الثلاثاء العظيم”.

كلينتون قالت في تجمعها الأخير:

“الشيء الذي لا يمكن أن نتركه يمر هو الشَّمَّاعة التي يريد الطرف الجمهوري تحميلها كل المسؤوليات، وهو ما يُقدِّم مثالا سيئا، ومثلما قال أحد أعضاء الكونغرس، على الأقل جدتي ترفضه. وفي الحقيقة إن هذا الطرف يقوِّض قدرتَنا على صناعة الأمة”.

التصويت في “يوم الثلاثاء العظيم” امتحان شديد الأهمية بالنسبة للمرشحين في هذه الانتخابات التمهيدية تحضيرا للرئاسيات في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
الأوفر حظا في هذه المرحلة من التصويت هما هيلاري كلينتون عن الديمقراطيين ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا تشرع في إخلاء مخيَّم الصفيح في "كَالي" في أجواء متوترة