عاجل

كلينتون وتْرامب الاوفر حظا في تصويت "الثلاثاء العظيم"

المنافسة تحتدم بين المرشحين عشية التصويت في ما يُعرَف بيوم: "الثلاثاء العظيم". ويُعتبَر كلٌّ من الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون الأوفر حظا للفوز في هذاالاستحقاق.

تقرأ الآن:

كلينتون وتْرامب الاوفر حظا في تصويت "الثلاثاء العظيم"

حجم النص Aa Aa

المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التنافس على كرسي الرئاسة الفيدرالي في البيت الأبيض يتقدم بخطوات ثابتة في الاستطلاعات متفوقا على منافسيْه تيد كْروز وماركو روبيو عشية انطلاق التصويت في ما يُعرَف في أمريكا بـ: “يوم الثلاثاء العظيم”.
التجمُّع الذي نظمه في فيرجينيا كدّر عليه صفوَه معارضون لتصوراته ومحتجون على عدم إدانته حركة “كو كلوكس كلان” التي توصَف بـ: العنصرية.

ترامب قال للمحتجين بعد أن طلب من الحراس أن يُخرجوهم من القاعة:

“انظروا، نحن الآن ملتحِمون… صدقوا أو لا تصدقوا، سوف نوحِّد هذا البلد. هذا ليس بلدا موحَّدا في الظرف الحالي، لكننا سنرص صفوفَه”.

الديمقراطية هيلاري كلينتون تبدو في وضع مريح متفوقة بفارق سبع عشرة نقطة على منافِسِها بيرني ساندرز وتملك حظوظا معتبَرة للفوز في عشر ولايات من الولايات الاثنتي عشرة التي ستُصوِّت في “يوم الثلاثاء العظيم”.

كلينتون قالت في تجمعها الأخير:

“الشيء الذي لا يمكن أن نتركه يمر هو الشَّمَّاعة التي يريد الطرف الجمهوري تحميلها كل المسؤوليات، وهو ما يُقدِّم مثالا سيئا، ومثلما قال أحد أعضاء الكونغرس، على الأقل جدتي ترفضه. وفي الحقيقة إن هذا الطرف يقوِّض قدرتَنا على صناعة الأمة”.

التصويت في “يوم الثلاثاء العظيم” امتحان شديد الأهمية بالنسبة للمرشحين في هذه الانتخابات التمهيدية تحضيرا للرئاسيات في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
الأوفر حظا في هذه المرحلة من التصويت هما هيلاري كلينتون عن الديمقراطيين ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري.