مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الامريكيون أمام "الثلاثاء العظيم" وترامب وهيلاري الاوفر حظا


الولايات المتحدة الأمريكية

الامريكيون أمام "الثلاثاء العظيم" وترامب وهيلاري الاوفر حظا

هو الثلاثاء العظيم ، أهم يوم في الانتخابات التمهيدية الامريكية، لأن نتائجه تعد بمثابة مؤشر واضح على من سيكون مرشح الحزب الديمقرطي وعلى من سيمثل الحزب الجمهوري في السباق نحو البيت الأببض، في 8 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

ويتنافس مرشحان من الحزب الديمقراطي، هما بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون التي تتصدر إستطلاعات الرأي
و في الحزب الجمهوري يتسابق خمسة مرشحين يتصدرهم حسب استطلاعات الرأي دونالد ترامب.

الانتخابات التمهيدية ستجري اليوم في إثنتي عشرة ولاية وأهم هذه الولايات هي ولاية تكساس لأنها تقدم 155 مندوبا
من الحزب الجمهوري و252 مندوبا من الحزب الديمقراطي .

و تكمن أهمية هذه الإنتخابات في عدد المندوبين الذين سيتم اختيارهم من كلا الحزبين، يتعهدون بتأييد أحد المرشحين من الحزبين لخوض السباق الرئاسي ،المرشح الديمقراطي يحتاج إلى أصوات 2382 مندوبا للفوز بترشيح الحزب له، و المرشح الجمهوري يحتاج إلى 1237 مندوبا فقط.

كما تكمن أهمية هذه الإنتخابات في توضيح معالم المنافسة، إذ أنه من المتوقع أن ينسحب من المنافسة عدد من المرشحين الذين لم يحققوا سوى مكاسب ضئيلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

معهد باستور الفرنسي يدق ناقوس الخطر ويؤكد " فيروس زيكا يسبب شلل الإنسان "