مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا:سكان جيزري يعودون إلى منازلهم بعد رفع جزئي لحظر التجول


تركيا

تركيا:سكان جيزري يعودون إلى منازلهم بعد رفع جزئي لحظر التجول

تركيا:سكان جيزري يعودون إلى منازلهم بعد رفع جزئي لحظر التجول

سكان مدينة جيزري التركية عادوا أدراجهم إلى منازلهم تباعا هذا الأربعاء، عقب رفع جزئي لحظر التجول المفروض على المنطقة منذ أكثر من شهرين ونصف الشهر إثر معارك بين الجيش التركي والمتمردين الأكراد. حاكم ولاية شيرناك علي إحسان سو أعلن رفعا جزئيا لحالة الطوارئ يوميا من الساعة الخامسة صباحا حتى السابعة والنصف بالتوقيت المحلي.

في المنطقة الواقعة في جنوب شرق تركيا ذي الغالبية الكردية وكذلك في سيلوبي المجاورة وسور التاريخية التابعة لمحافظة ديار بكر.

وشكل ملايين المدنيين عقب إزالة أولى الحواجز فجر هذا الأربعاء طوابير طويلة أمام نقاط التفتيش التي أقامتها قوات الأمن عند مداخل المدينة المدمرة.

آثار الدمار الناتجة عن المعارك بالأسلحة الثقيلة التي خاضتها القوات الخاصة في الشرطة والجيش التركيين ضد مناصري حزب العمال الكردستاني تبدو واضحة في كل مكان.

وحسب رئيس هيئة أركان الجيش التركي، قتل حوالي 666 عنصرا من حزب العمال الكردستاني، فيما لقي عشرات من الجنود وأفراد الشرطة حتفهم.

من جهتها أعلنت المنظمة التركية لحقوق الإنسان الأسبوع المنصرم أن 178 مدنيا على الأقل قتلوا في هذه المعارك.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

اليابان

سكان ناراها اليابانية يخشون من العودة بعد خمس سنوات على كارثة فوكوشيما