مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المفوضية الأوروبية تعرض مساعدة غير مسبوقة على أعضاء الإتحاد لمواجهة أزمة اللاجئين


العالم

المفوضية الأوروبية تعرض مساعدة غير مسبوقة على أعضاء الإتحاد لمواجهة أزمة اللاجئين

بينما لايزال الآلاف من اللاجئين عالقين في منطقة ايدومني على الجانب اليوناني من الحدود مع مقدونيا، عرض الاتحاد الأوروبي خطة مساعدة انسانية تقدم إلى الدول الأعضاء التي تواجه تدفقا كبيرا للاجئين.

وبينما تواصل مقدونيا غلق حدودها مؤكدة أنها لن تسمح إلا بعبور عدد معين يوميا الى أراضيها، تتواصل معاناة اللاجئين الذين يشكل السوريون غالبيتهم.

لاجىء سوري يقول:

“ لا توجد خيام كثيرة، كما أنها صغيرة، نجد شخصين أو ثلاثة أشخاص بالداخل ، كما نجد مسنين بالخارج، ينامون هنا والرطوبة عالية كما أن البرد قارس.

ويتضمن العرض الذي قدمته المفوضية الاوروبية في بروكسل تقديم مساعدة انسانية ليس فقط لدول فقيرة وانما لدول اعضاء في الاتحاد الاوروبي.

القيمة الاجمالية التي عرضتها المفوضية الأوروبية بلغت حوالى 700 مليون يورو على ثلاث سنوات بينها 300 مليون لعام 2016 لمساعدة الدول الاوروبية على مواجهة مخاطر أزمة انسانية محتملة مع تدفق اعداد كبرى من المهاجرين.

واعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للاجئين في جنيف أن أكثر من 131 الف مهاجر وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط منذ مطلع كانون الثاني/يناير، اي ما يفوق العدد الاجمالي الذي سجل في اول خمسة أشهر من العام الفائت.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسرائيل

الجيش الإسرائيلي يقتل شابين فلسطينيين تسللا إلى مستوطنة