مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

المواجهة القضائية بين إف بي آي وشركة آبل "سابقة محتملة"


شركات

المواجهة القضائية بين إف بي آي وشركة آبل "سابقة محتملة"

تستمر فصول المواجهة القضائية بين مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي وشركة أبل بشأن فك شيفرة الهاتف المحمول لأحد مهاجِمَي اعتداء سان برناردينو. خلال جلسة أمام لجنة من مجلس الشيوخ، أكد مدير مكتب التحقيقات الفديرالي جيمس كومي، بأن هذه القضية “سابقة محتملة” بالنسبة لقضايا مستقبلية تتطلب تعاوناً من شركات التكنولوجيا الحديثة.

جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي : “قضية سان برناردينو لاتتعلق بمكتب التحقيقات الفيدرالي أو بشركة أبل أو مجلس الشيوخ، بل بإجراء تحقيق شامل في قضية راهنة. هذا يعني أن قراراً يتخذه القاضي يحتمل أن يكون سابقة، ليس بالضرورة ملزمة لكنها موجهة في أطر أخرى، سواء إيجاباً أو سلباً.”

المستشار العام لشركة أبل، أكد مجدداً بأن تطوير برنامج لفك الشيفرة هاتف مهاجم سان برناردينو سيهدد خصوصية جميع مقتني هذه العلامة.

بروس سويل، المستشار العام لشركة أبل : “[مكتب التحقيقات الفدرالي] يطلب فتح باب خلفي في جهاز أيفون، من خلال تطوير برنامج لفك شفيرة النظام الذي يحمي المعلومات الشخصية في أجهزة آيفون. كما قلنا لهم ولمجمل الأميركيين : تطوير هذا البرنامج لن يؤثر على جهاز واحد فقط، بل سيضعف أمن جميع الأجهزة.”

بعد ثلاثة أشهر على هجوم سان برناردينو ما زال مكتب التحقيقات الفدرالي يحاول الوصول إلى البيانات المشفرة في هاتف سيد فاروق الذي هاجم مع زوجته مركزاً للمعاقين بولاية كاليفورنيا بداية كانون الأول/ ديسمبر وقتلا أربعة عشر شخصاً.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

شركات

البرازيل:نائب رئيس"فيس بوك"في امريكيا اللاتينية خلف القضبان