مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تركيا: صحافي متهم بالتجسس يتحدى إردوغان ويعد بفضح جرائم الدولة


تركيا

تركيا: صحافي متهم بالتجسس يتحدى إردوغان ويعد بفضح جرائم الدولة

جان دوندار رئيس تحرير جريدة“جمهورييت” التركية يدخل في حرب مباشرة مع سلطات بلاده ويعلن أنّه سيسلط الضوء على الجرائم التي اقترفتها الدولة، دوندار الذي أفرج عنه الجمعة الماضية رفقة زميله إردم غول رئيس مكتب أنقرة لنفس الجريدة بعد اثنين وتسعين يوما من اعتقالهما بتهمة التجسس ندّد الأربعاء خلال مؤتمر صحفي بأجواء الخوف التي يفرضها الرئيس رجب طيب إردوغان على الصحافة.

جان دوندار، رئيس تحرير جريدة“جمهورييت” التركية، قال:“لدينا رئيس غير معتاد على الهزيمة، وبدلا من هضم ماحدث فهو يسعى إلى تحويل الأمر إلى أزمة دولة، لقد قال إنّه لن يعترف أو لن يطيع قرار المحكمة، هذه أول مرة في تاريخ الجمهورية التركية يعلن فيها رئيس أنّه لن يطيع القرارات.”

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي رفع شخصيا دعوى قضائية ضد دوندار وزميله انتقد الأسبوع الماضي تبرئة المحكمة الدستورية ساحة الصحافيين مؤكّدا أنّه لن يحترم هذا القرار.

ويذكر أنّ جان دوندار وإردم غول اعتقلا بعد قيامهما بنشر مقال وشريط فيديو تم التقاطه على الحدود التركية السورية في كانون الثاني/يناير 2014 يظهر اعتراض قوات الأمن التركية لشاحنات تابعة لجهاز الإستخبارات التركي تنقل أسلحة للمقاتليين الإسلاميين في سوريا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا:سكان جيزري يعودون إلى منازلهم بعد رفع جزئي لحظر التجول