مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

فوربس 2016 : بيل جيتس يتصدر قائمة أثرياء العالم


العالم

فوربس 2016 : بيل جيتس يتصدر قائمة أثرياء العالم

عدد أثرياء العالم تراجع خلال عام 2016، حسب قائمة فوربس لأثرياء العالم، حيث شملت قائمة هذا العام 1810 ملياردارا في مقابل 1826 العالم الماضي.
و أفادت القائمة تراجع اجمالي ثروات الأثرياء بحوالي 570 مليار دولار خلال العام الحالي لتصل الى 6.48 تريليون دولار، وتراجع متوسط صافي ثروة الملياردير الواحد بحوالي 300 مليون دولار لتصل الى 3.6 مليار دولار.

فوربس لهذا العام تصدرها بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت القائمة عالميا، وهي المرة الثالثة على التوالي التي يتصدر فيها جيتس هذه القائمة وذلك بالرغم من تراجع ثروته عن العام الماضي بمقدار 4.2 مليار دولار وقد نال الملياردير الأمريكي هذا اللقب 17 مرة في الأعوام 22 الماضية، وحل مارك زوكربيرج، مؤسس موقع فيسبوك في المركز الخامس عالمياً بثروة قدرها 44.6 مليار دولار.

https://infogr.am/top_10_richest_billionaire_in_the_world

فوربس 2016: الأمير الوليد أول ملياردير عربي

واصل الامير السعودي الوليد بن طلال تصدر قائمة فوربس لأثرياء العالم على المستوى العربي هذا العام بثروة تقدر تعادل 17.3 مليار دولار، إلا أنه تراجع حسب فوربس في الترتيب السنوي إلى المرتبة 41 عالمياً بعد أن احتل المرتبة 34 العام الماضي.

أما المرتبة الثانية في القائمة فقد عادت إلى السعودي محمد العامودي بثروة بلغت 8.3 مليار دولار ، في حين عادت المرتبة الثالثة، لرجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم بثروة تبلغ 5 مليارات دولار، يتبعه رجل الأعمال الإماراتي الآخر عبد الله بن أحمد الغرير بـ4.9 مليار دولار في المرتبة الرابعة.

وعادت المرتبة الخامسة في القائمة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس بثروة تقدر بـ 3.7 مليارات دولار، متقدماً على الأمير السعودي الثاني في القائمة سلطان بن محمد بن سعود بثروة تبلغ 3.4 مليار دولار، في المرتبة السادسة.

أما الملياردير المصري نجيب ساويرس فقد احتل المرتبة التاسعة بثروة تعادل 3 مليارات دولار، وأغلق الثلاثي المتألف من المصري محمد منصور، واللبنانيان نجيب وطه ميقاتي قائمة الأثرياء العرب بالتساوي في ثروة تقدر بـ 2.5 مليار دولار لكل منهم، في المرتبة العاشرة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

كلينتون وترامب يتصدران نتائج إنتخابات الثلاثاء الكبير