عاجل

تقرأ الآن:

قمة بريطانية فرنسية تناقش أزمة المهاجرين والصراع المستمر في سورية


العالم

قمة بريطانية فرنسية تناقش أزمة المهاجرين والصراع المستمر في سورية

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عقد هذا الخميس ندوة صحفية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مدينة أميان على هامش القمة الفرنسية البريطانية السنوية الرابعة والثلاثين، وتصدرت أزمة المهاجرين جدول أعمالها.

القمة التي حضرها أيضا وزراء الخارجية والدفاع والداخلية البريطانيون والفرنسيون وعقدت في مدينة أميان التي تبعد بحوالي 150 كيلومترا عن كاليه شمال فرنسا ركزت على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، كما ناقشت أيضا مكافحة الإرهاب والصراع المستمر في سورية وليبيا.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون:“اليوم يمكنني أن أعلن أننا سوف نستثمر مبلغا إضافيا بقيمة 17 مليون جنيه استرليني في البنية التحتية الأمنية في كاليه لمساعدة الشرطة الفرنسية. وستستعمل هذه الأموال في نقل الناس من كاليه الى مراكز استقبال أخرى في فرنسا.”

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند:” لقد ناقشنا كذلك قضية مهمة تتعلق بالقاصرين غير المصحوبين، بحثنا ذلك بحيث يمكن لهؤلاء القاصرين الانضمام إلى أسرهم في المملكة المتحدة.”

كاميرون وهولاند قاما صباحا بزيارة لمقبرة بوزيير التذكارية البريطانية، والتي تمثل رمزا لمعركة السوم التي وقعت في السادس عشر من شهر نوفمبر من العام 1918 وراح ضحيتها حوالي 400 ألف شخص.

كما وضعا إكليلا من الزهور عند النصب التذكاري في المقبرة التي يرقد فيها 2756 جنديا من جنود الحرب العالمية الأولى.