مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

قمة بريطانية فرنسية تناقش أزمة المهاجرين والصراع المستمر في سورية


العالم

قمة بريطانية فرنسية تناقش أزمة المهاجرين والصراع المستمر في سورية

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عقد هذا الخميس ندوة صحفية مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مدينة أميان على هامش القمة الفرنسية البريطانية السنوية الرابعة والثلاثين، وتصدرت أزمة المهاجرين جدول أعمالها.

القمة التي حضرها أيضا وزراء الخارجية والدفاع والداخلية البريطانيون والفرنسيون وعقدت في مدينة أميان التي تبعد بحوالي 150 كيلومترا عن كاليه شمال فرنسا ركزت على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، كما ناقشت أيضا مكافحة الإرهاب والصراع المستمر في سورية وليبيا.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون:“اليوم يمكنني أن أعلن أننا سوف نستثمر مبلغا إضافيا بقيمة 17 مليون جنيه استرليني في البنية التحتية الأمنية في كاليه لمساعدة الشرطة الفرنسية. وستستعمل هذه الأموال في نقل الناس من كاليه الى مراكز استقبال أخرى في فرنسا.”

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند:” لقد ناقشنا كذلك قضية مهمة تتعلق بالقاصرين غير المصحوبين، بحثنا ذلك بحيث يمكن لهؤلاء القاصرين الانضمام إلى أسرهم في المملكة المتحدة.”

كاميرون وهولاند قاما صباحا بزيارة لمقبرة بوزيير التذكارية البريطانية، والتي تمثل رمزا لمعركة السوم التي وقعت في السادس عشر من شهر نوفمبر من العام 1918 وراح ضحيتها حوالي 400 ألف شخص.

كما وضعا إكليلا من الزهور عند النصب التذكاري في المقبرة التي يرقد فيها 2756 جنديا من جنود الحرب العالمية الأولى.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

رئيس المجلس الأوروبي للمهاجرين :" لا تأتوا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء "