مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مظاهرة صامتة للمهاجرين ضد هدم جزء من مخيم كاليه العشوائي بفرنسا


فرنسا

مظاهرة صامتة للمهاجرين ضد هدم جزء من مخيم كاليه العشوائي بفرنسا

هكذا اختار بعض المهاجرين الإيرانيين التعبير عن سخطهم ضد قيام السلطات الفرنسية بهدم الجزء الجنوبي من مخيم كاليه شمالي فرنسا، المظاهرة التي قام بها المهاجرون كانت بخياطة الشفاه ورفع لافتات تندد بوضعهم وعدم احترام حريتهم في التنقل والهجرة وبلوغ المملكة المتحدة حيث يريدون الإستقرار.

أحد هؤلاء المهاجرين الإيرانيين قال:“أنا أخطط للذهاب إلى المملكة المتحدة، لكن كيف؟ الحدود مغلقة، لا يمكنني البقاء في الغابة أكثر من هذا، لأن الشرطة لم تتركني في حالي، لقد هدّمت المأوى الذي كنت أسكن فيه والآن لست أدري ما هي وجهتي في الحياة.”

السلطات الفرنسية شرعت منذ بداية الأسبوع بهدم الجزء الجنوبي من مخيم كاليه المعروف باسم “الغابة” باقتراح إجلاء المهاجرين الذين كانوا يقطنون فيه نحو مراكز مهيئة لايوائهم في مختلف المدن بفرنسا، حسب هذه السلطات فإنّ عدد هؤلاء المعنيين بالعملية يقارب ألف مهاجر فيما أكّدت الجمعيات الناشطة في كاليه أنّ عددهم يبلغ ثلاثة آلاف وخمسمائة مهاجر من عدة بلدان مختلفة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

سوريا

سوريا: تواصل أعمال العنف في ظل معاناة إنسانية للمدنيين