عاجل

عاجل

"تشيرون" تخطف الأضواء في معرض جنيف الدولي للسيارات

معرض جنيف الدولى للسيارات فى دورته الـ86 ينطلق ليكشف النقاب عن اسرع وافخم السيارات في العالم . المعرض يعد أشهر حدث يجمع كبرى الشركات المصنعة

تقرأ الآن:

"تشيرون" تخطف الأضواء في معرض جنيف الدولي للسيارات

حجم النص Aa Aa

معرض جنيف الدولى للسيارات فى دورته الـ86 ينطلق ليكشف النقاب عن اسرع وافخم السيارات في العالم .
المعرض يعد أشهر حدث يجمع كبرى الشركات المصنعة للسيارات والتي تعرض نماذجها الجديدة أمام عشاق السيارات وأصحاب الثروات.
شركة السيارات بوغاتي وهي تعتبر عملاق الماركات الفاخرة عرضت سيارتها الجديدة التي تسمى “تشيرون” وسعرها 2.4 مليون يورو وسرعتها تصل إلى 420 كيلومترا في الساعة.

يقول محلل متخصص بصناعة السيارات :“اعتقد اننا سنرى قريبا ان السوق ستبتعد عن شراء سيارات الديزل، وهنا انا لا اتحدث خطوة كبيرة فهذا يعتمد على ديناميكيات السوق، بسبب التغيرات المحيطة بالاقتصاد وليس بسبب ما حدث اثر فضيحة فولكس فاجن في سبتمبر الماضي “.
وكانت فضية فولكس فاكن حاضرة وبقوة خلال افتتاح المعرض ،
وعلى ما يبدو أن العلامات التجارية الأخرى أيضا تعلمت درسا هاما اثر الفضيحة.

عضو مجلس إدارة “ بي ام دبليو” أيان روبرتسون، يقول:“التهجين مع ثاني أكسيد الكربون سيكون اقل بكثير، والحافظ على البيئة سيكون محور اهتمامنا في المرحلة المقبلة، نحن نعمل على هذا التفصيل مع المنظمين في أوروبا و الولايات المتحدة و الصين لهذه المسألة، ففي فترة الأعوام 2020/2025 يجب أن يكون نسبة الانبعاثات هي الصفر لهذا يجب وضع استراتيجيات تلبي اهداف هذه الصناعة “.

وعلى الرغم من الفضيحة الأخيرة الا أن إضافة المزيد من الميزات التكنولوجية على السيارات الجديدة يشجع أصحاب الثروات الطائلة بالإنفاق لشرائها.