مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

رئيس المجلس الأوروبي للمهاجرين :" لا تأتوا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء "


العالم

رئيس المجلس الأوروبي للمهاجرين :" لا تأتوا إلى أوروبا لأنكم ستجازفون بحياتكم وأموالكم من أجل لا شيء "

خلال زيارته إلى اثينا، وغداة الاعلان عن مساعدة أوروبية غير مسبوقة للدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي لمواجهة أزمة الهجرة، دعا رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك المهاجرين لأسباب إقتصادية إلى عدم المجىء إلى أوروبا. توسك أكد أن اليونان والدول الأوروبية الأخرى لن تبق بلدان عبور لأنه سيتم تطبيق بنود اتفاقية شنغن مجددا.

وقال توسك خلال مؤتمر صحافي في أثينا بعد لقائه رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس “اناشد كل المهاجرين غير الشرعيين لأسباب اقتصادية من أينما أتوا، عدم المجيء إلى أوروبا. لا تجازفوا بحياتكم وأموالكم. لأن كل ما ستقومون به سيكون من أجل لا شيء “.

وحذرت الأمم المتحدة من كارثة انسانية وشيكة مع بقاء آلاف المهاجرين عالقين في ظروف صعبة بمنطقة ايدومني على الحدود اليونانية-المقدونية حيث وصل عدد المهاجرين إلى حوالى تسعة آلاف.

يشار إلى أن توسك سيستكمل جولته على الدول الواقعة على طريق الهجرة الى أوروبا ، قبيل قمة أوروبية مرتقبة الاثنين لبحث أسوأ أزمة هجرة تواجهها القارة منذ الحرب العالمية الثانية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

فرنسا تهدد بريطانيا بتدفق لآلاف المهاجرين في حال قررت مغادرة الإتحاد الأوروبي