عاجل

علامة الجودة لنظام حماية البيئة للفنادق والمنتجعات

علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا، أيكولابل ECOLABEL لتحديد السلع والخدمات التي لها تأثير محدود البيئة، انها أداة جيدة لجذب زبائن جدد

تقرأ الآن:

علامة الجودة لنظام حماية البيئة للفنادق والمنتجعات

حجم النص Aa Aa

علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا، أيكولابل ECOLABEL لتحديد السلع والخدمات التي لها تأثير محدود البيئة، انها أداة جيدة لجذب زبائن جدد أيضاً. لمزيد من التفاصيل، توجهنا إلى جمهورية التشيك.

سيرج رومبي التقى في بيت الدانوب “Danube House” في براغ بممثل علامة ايكولابل الأوروبية في جمهورية التشيك، وطلب منه التحدث عن مهمته باختصار.

بافل هروبي:“علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا ECOLABEL هي علامة معترف بها في جميع انحاء أوربا للتعرف على المنتجات والخدمات التي لها تأثير محدود على البيئة.” سيرج رومبي-يورونيوز:” انها وسيلة جيدة لجذب عملاء جدد ايضاً، خاصة في القطاع السياحي.” سنوياً، أكثر من ستة ملايين سائح يزورون العاصمة التشيكية.في مركز براغ، هذا فندق من 89 غرفة يحمل علامة الجودة لنظام حماية البيئة منذ العام 2008. كاريل، المدير المبدع لهذه المؤسسة منذ 25 عاما.للحصول على العلامات الإيكولوجية، قام بالعديد من التغييرات، كمثال، هنا، حيث أقام هذا النظام البارع.

كاريل دوبك، المدير العام لفندق أدريان:“آلات التبريد هنا في قبو النبيذ، المطبخ والأقسام الأخرى في الفندق تعمل وفقاً لنظام يستعيد الحرارة التي تولدها واستخدامها لتسخين المياه للنزلاء.”

هكذا، سنوياً، كاريل يخفض من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون عشرات الآلاف من الأطنان.
في المطبخ، افران بنظام التحريض قللت من النفايات مع عدم استخدام المواد الكيميائية.
في الغرف، المصابيح تعمل بنظام الصمام الثنائي الباعث للضوء LED ما يسمح بتوفير 40٪ من الطاقة الكهربائية. كما يوجد نظام للحد من هدر المياه، ومساحيق التنظيف من المواد الطبيعية. كاريل، يعمل أيضا مع جمعيات وشركات محلية لشراء المنتجات اللازمة وتنظيم الرحلات.

كاريل دوبك، المدير العام لفندق أدريا:” يتزايد عدد الأشخاص الذين يقولون لنا إن احترام البيئة أمر مهم خاصة الزبائن من شمال أوروبا، وبريطانيا ودول أخرى من غرب أوروبا “.

سيرج رومبي – يورونيوز: “ بافل، اذاً، الكثير من الزبائن يفضلون العلامة البيئية الأوروبية. “

بافل هروبي، يقول:” أجل، وفقاَ لاستطلاعات الرأي، حوالي 80٪ من المسافرين يقولون إن على مسؤولي اماكن الاقامة اتباع ممارسات صديقة للبيئة.”

تم إنشاء العلامة البيئية الأوربية من قبل المفوضية الأوروبية قبل حوالي 25 عاما.
اليوم، انها تشمل حوالي 45 ألف منتوج وخدمة. في أوروبا، فرنسا وإيطاليا وألمانيا، احتلت المرتبة الأولى.

سيرج رومبي-يورونيوز: “ بافل، أنا رجل أعمال، ادركت فوائد هذه العلامات الإيكولوجية، كيف أحصل عليها؟”

بافل هروبي، يقول: “كل المعلومات الضرورية عن علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا على موقع الاتحاد الأوروبي ECOLABEL ايكولابيل، للحصول على هذه العلامة، على منتجاتكم وخدماتكم الإمتثال للمقاييس المطلوبة ودفع الرسوم اللازمة.”

سيرج رومبي-يورونيوز:“شكرا بافل. المزيد من المعلومات على الصفحة الالكترونية لبيزنز بلانيت. القاكم قريباً.”

علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا ECOLABEL

  • الغرض من علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا ECOLABEL هو لتحديد السلع والخدمات التي لها تأثير محدود البيئة، بالاضافة انها أداة جيدة لجذب عملاء جدد
  • القطاع السياحي يمكن أن يستهلك الكثير من الموارد الطبيعية ويهدد البيئة إذا لم يتعامل مع ادارة النفايات واستخدام المياه أو الطاقة بطريقة لائقة. وفقا لاحدى الدراسات، أكثر من 50٪ من السياح يختارون الاقامة في فنادق ومنتجعات تتعامل مع البيئة بطريقة أكثر ودية
  • من خلال الحصول على علامة الجودة لنظام حماية البيئة في أوربا ECOLABEL ، يمكن للمؤسسة أن تثبت أنها تحد من استهلاك الطاقة والمياه، وتقلل من إنتاج النفايات وتستخدم الطاقة المستدامة

مواقع مفيدة