مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مرشحو الحزب الجمهوري للرئاسة الاميركية يهاجمون خصمهم المتقدم ترامب


الولايات المتحدة الأمريكية

مرشحو الحزب الجمهوري للرئاسة الاميركية يهاجمون خصمهم المتقدم ترامب

تهجم مرشحو الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الاميركية على المرشح المتقدم في السباق التمهيدي حتى الان دونالد ترامب، وتعرض ترامب في مناظرة اجرتها شبكة فوكس نيوز الخميس الى انتقادات مدمرة فيما تحاول قيادة الحزب كبح جماح ترامب.
يقول المرشح ماركو روبيو:
“هذه الحملة من السنة الماضية، دونالد ترامب سخر من الجميع بهجومه الشخصي، فعل ذلك ضد الحاضرين هنا وضد الذين يقفون على المسرح، فعل ذلك ضد ذوي الاحتياجات الخاصة، سخر من من كل المرشحين في هذا السباق، اذن ان كان هناك شخص يستحق الهجوم بهذه الطريقة فهو دونالد ترامب، بسبب الطريقة التي تعامل فيها في الحملة الاخيرة”.
الهجوم الذي ساد المناظرة سبقه انتقادات لاذعة لمرشح الرئاسة السابق ميت رومني الذي وصف ملياردير نيويورك ترامب بغير اللائق للرئاسة وانه بلطجي وبشع. وزاد من الهجوم المرشح تيد كروز الذي قال:
“لا اعتقد ان الشعب الاميركي مهتم في مجموعة من مشاحنات طلبة المدارس، الشعب مهتم بالحلول، ليس بالشعارات، من السهل ان تقول اشياء، افعلوا الاشياء افضل، افعلوها بشكل رائع، وحتى يمكنكم ان تطبعوها وتضعوها في قبعة البيسبول، لكن السؤال هو: هل تفهم المبادىء التي جعلت من اميركا عظيمة بالمقام الأول؟ ووسط الهجوم المتواصل على ترامب انزلقت المناظرة الى مستويات سلبية حينما رد ترامب على خصمه ماركو روبيو عندما وصفه الشهر الماضي بصاحب اليدين الصغيرتين.
“انظروا هل هما يدان صغيرتان؟ ان كانتا صغيرتين، شيء آخر سيكون حتما صغيرا؟ اضمن لك، ليس هناك اي مشكلة، اضمن ذلك.
العشرات من الاميركيين الغاضبين خرجوا في مظاهرة بسبب قلة الاهتمام من المرشحين الجمهوريين في ازمة المياه الملوثة بمادة الرصاص والتي تعرض حياة الآلاف الى الخطر بمدينة فلينت بولاية ميشغن ورفعوا يافطات وصفت ترامب بالمهرج العنصري ودعوه للخروج من بلدتهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

فضيحة شركة بتروبراس النفطية: رئيس مجلس النواب البرازيلي أمام المحكمة العليا