عاجل

تقرأ الآن:

تعيين ثيودور ثيودوريديس أمينا عاما للإتحاد الأوروبي لكرة القدم


رياضة

تعيين ثيودور ثيودوريديس أمينا عاما للإتحاد الأوروبي لكرة القدم

ثيودور ثيودوريديس سيشغل إبتداء من هذه الجمعة منصب الأمين العام للإتحاد الأوروبي لكرة القدم ( اليويفا) خلفا للإيطالي جاني اينفانتينو، المنتخب رئيسا للاتحاد الدولي (فيفا) الأسبوع الماضي.

اليوناني البالغ من العمر خمسين عاما كان يشغل مساعدا للامين العام السابق . وانضم إلى الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عام 2008، وكان مسؤولا عن العلاقات مع الاتحادات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد القاري. علاقات عبر و بشكل واضح عن رغبته في تعزيزها في المستقبل، حيث قال : “حان الوقت لكي يبين الاتحاد الاوروبي تضامنه الحقيقي مع الاتحادات الأخرى، ولكي يكون اقرب منها وخصوصا لوقف العلاقة الحالية مع الفيفا و و لتغيير هذه العلاقة تماما ، وجعلها و جعلها في خدمة كرة القدم بشكل أكبر. هذه هي مهمتنا، وهذا ما يتعين علينا القيام به. انها فرصة العمر، علينا ان لا نضيعها.”

الأمين العام الجديد أكد خلال اول لقاء له مع الصحفيين أن انتخابات لاختيار رئيس جديد للاتحاد خلفاً للفرنسي ميشيل بلاتيني، ستتم قبل بطولة أوروبا 2016، لكن بعد استكمال إجراءات الطعن في قرار إيقاف بلاتيني من قبل محكمة التحكيم الرياضية.

و يذكر أن لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) كانت قد أوقفت بلاتيني في ديسمبر الماضي قبل أن تنقل القضية مؤخراً إلى محكمة التحكيم الرياضية وهي أعلى محكمة رياضية.