مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل: ديلما روسف في ساوباولو لدعم لولا داسيلفا


البرازيل

البرازيل: ديلما روسف في ساوباولو لدعم لولا داسيلفا

زارت السبت الرئيسة البرازيلية ديلما روسف الرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في منزله بساو باولو، تأكيداً على دعمها له بعد يوم على توقيفه من قبل الشرطة في إطار فضيحة الفساد الضخمة المرتبطة بشركة بتروبراس النفطية.

قبل وصول روسف كان لولا قد خرج من منزله للقاء مناصريه ومؤيدي حزب العمال الذي كان أبرز مؤسسيه وتنتمي له الرئيسة روسف. مناصرو لولا نددوا بالإجراء الذي اتخذته الحكومة بحقه.

لكن الإجماع الشعبي على الرئيس السابق الذي ينتمي للطبقة الكادحة ليس كاملاً، إذ يؤيد الكثير من البرازيليين تحرك القضاء لكشف الفساد.

الشرطة كانت قد اقتحمت صباح الجمعة منزل لولا لإحضاره واستجوابه حول شبهات باستفادته بشكل غير قانوني من رشاوى متعلقة بشركة النفط الحكومية بتروبراس على صورة مدفوعات ومنزل فاخر.

فضيحة بتروبراس التي تعصف منذ عامين في البرازيل تطال شخصيات متنفذه في أجهزة الدولة وحزب العمال.

خلاف حول حق اعتقال لولا

احتجاز لولا دا سيلفا للتحقيق معه لم يكن موضع إجماع لدى خبراء القانون في البلاد، اعتبر كثيرون أنه قرار “مبالغ به” وفق ما قال أحد قضاة المحكمة العليا.

قال ثياغو بوتينو المتخصص في القانون الجنائي في مؤسسة جيتوليو فارغاس لوكالة فرانس برس “لا يمكن إجبار أحد على تقديم شهادته، ولولا سبق أن قدم شهادته طوعاً في اطار هذه القضية”.

إلا أن النائب العام أوضح أن الهدف من نقل لولا دا سيلفا إلى مقر الشرطة لاستجوابه فجر الجمعة كان لتجنب أي صدامات محتملة في الشارع، لإن الإعلان عن استجوابه كان سيؤدي إلى تجمعات لأنصاره والمناهضين له على حد سواء.


بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للأنباء

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

روسيا

احياء الذكرى 63 لوفاة ستالين