عاجل

تقرأ الآن:

الفيفا تسمح ببدء تجارب إستخدام تسجيل الفيديو في التحكيم


رياضة

الفيفا تسمح ببدء تجارب إستخدام تسجيل الفيديو في التحكيم

في بادرة هي الأولى من نوعها في تاريخ الكرة، أعلن جياني إينفانتينو رئيس إتحاد كرة القدم الجديد اليوم عن بدء تجربة إستخدام تسجيل الفيديو في التحكيم خلال مدة لا تقل عن عامين.
في المؤتمر الصحفي الذي عقب الإجتماع العام السنوي لمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) الذي عقد في كارديف البريطانية أوضح إينفانتينو الأسباب التي أدت إلى إتخاد هذا القرار قائلا : “اليوم إتخدنا قرارا تاريخيا بالنسبة لكرة القدم. الفيفا و الإيفاب أصبحا الآن يقودان النقاش عوض إيقافه. إننا نستمع للجماهيرو للاعبين، نحن الآن نستمع لكرة القدم. نحاول أن نكون منطقيين و واقعيين.
أعتقد أننا لا يمكن أن نتجاهل المستقبل والتكنولوجيا، لكن هذا لا يعني ان هذه التجارب ستنجح. ما سنقوم به هو تغيير كبير. و علينا ان نكون حذرين عندما يتعلق الأمر بحماية لعبة كرة القدم.”

الحالات الأربع التي سيتم تقييمها عبر هذه التقنية هي : تسجيل الهدف و البطاقة الحمراء و ركلة الجزاء و كذلك في حالة أخطأ الحكم في تحديد هوية أحد اللاعبين.
وهذه هي ثاني خطوة كبرى ضمن انفتاح كرة القدم على التكنولوجيا، بعد اعتماد تكنولوجيا خط المرمى بدءا من 2012 واستخدامها بنجاح في مونديال 2014.