عاجل

تقرأ الآن:

غرافيتي: هيرشر ملك التعرج...و شيفرين تسيطر تسحق المتزحلقات الأخريات في ياسنا


gravity

غرافيتي: هيرشر ملك التعرج...و شيفرين تسيطر تسحق المتزحلقات الأخريات في ياسنا

الصحفي فينسون مينار: مرحباً و أهلاً بكم في “غرافيتي” ، هذا الأحد كان تقريباً كغيره بالنسبة لمارسيل هيرشر. المتزحلق النمساوي الذي احتفل بعيد ميلاده 27، فاز في التعرج بكرانشكا غورا ، و هذا الفوز الثاني في يومين و الثامن هذا الموسم، و 39 خلال مشواره الاحترافي.

مارسيل هيرشر فرض سيطرته في غرانشكا غورا السلوفينية نهاية هذا الأسبوع. فقد سيطر السبت في العملاق ، و الأحد لم يترك أية فرصة للمنافسين في التعرج. هيرشر رائد الترتيب العام في كأس العالم، النمساوي بهذا الفوز الثامن ضمن الكأس الكريستالية الصغيرة التي تقدم للفائز في كأس العالم في التعرج العملاق ، و لكنه ضمن خاصة الكأس العملاقة التي تزن 9 كلغرامات و طولها 46 سم. و هي الكأس الخامسة له في خمسة مواسم ، و هو رقم قياسي.

النرويجي هونريك كريستوفرزن صاحب 21 عاماً حل في المركز الثاني ، لكنه فاز بأول كرة كريستالية صغيرة في تخصص التعرج و الذي امتلكه هيرشر منذ ثلاث سنوات، يذكر أن كريستوفرزن صعد إلى أعلى منصة التتويج لست مرات هذا الموسم، محققاً بالخصوص الفوز المعتبر في كيتزبول و شلادمينغ في يناير/ كانون الثاني.

الكرواتي إفيكا كوستيليك لم يفلح في التأهل للمرحلة الثانية من التعرج ، “الأستاذ” كما يلقب صاحب 36 عاماً ، كان قد فاز بالكأس الكريستالية في 2011 وفاز أيضاً بأربع مرات بالميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية ، و كان إفيكا قد لمح إلى أن مشاركته في تعرج غرانشكا هي الأخيرة في كأس العالم بسبب معاناته من إصابة على مستوى الركبة اليمنى.

الصحفي فينسون مينار: ليست هناك اية إثارة في ياسنا مع ميكاييلا شيفرين التي احتلت الصدارة بفارق كبير عن الأخريات. الشابة الأمريكية فازت في التعرج بامتياز في المحطة السلوفاكية.

الامريكية ميكاييلا شيفرين ، البطلة الأولمبية و بطلة العالم في التعرج لمرتين، حققت فوزها التاسع في كأس العالم ، و الرابع هذا الشتاء في ياسنا السلوفاكية، فبعد عودتها الى المنافسة في كرانس مونتانا إثر غياب شهرين بسبب اصابتها ، و كأن الامريكية صاحبة 20 عاماً لم تتوقف أبداً.

رغم مركزها العاشر ، و هي أسوء نتيجة هذا الشتاء في التعرج بفارق أربع ثوان عن شيفرين، السويدية فريدا هاندسدوتر ضمنت الحصول على أول كرة كريستالية صغيرة في تخصص التعرج ، رغم فوز واحد خلال هذا الموسم.

لارا غوتن التي كانت تأمل في الاتجاه نحو أول كأس كريستالية كبيرة بعد هذه المرحلة السلوفاكية، يبدو أنه عليها الانتظار إلى غاية العملاق المبرمج الاثنين ، لتتمكن من تجاوز الأمريكية ليندسي فون في الترتيب العام التي خرجت من اللعب في نهاية هذا الموسم. السويسرية تعثرت في أول مرحلة لها.

الصحفي فينسون مينار: بطلة أولمبية ، و بطلة العالم لمرتين ، و فائزة بكأس العالم لثلاث مرات في التعرج ، ميكاييلا شيفرين يمكنها قريباً أن تستهدف الترتيب العام، شرط – حسب فرانك بيكار- أن تتقدم في سباقات السرعة.

فرانك بيكار:“لقد فازت بأولى كؤوس العالم مبكراً جداً. و هي قادرة على التألق بالتأكيد في التعرج، بما أنه أول تخصص لها، انتقلت شيئاً فشيئاً إلى دائرة أوسع ، بداية من العملاق و الانتصارات الرائعة العام الماضي، ثم السوبر- جي. إنها تتدرب كثيراً في هذا المجال، و هي تريد أن تبعث بهذه الرسالة، فهي جد نشطة في شبكات التواصل الاجتماعي، و تظهر أنها قادرة هي أيضاً للمجيء إلى أصناف السرعة. الآن ، تزحلقها ليس تماماً متأقلماً. فلها تعرجات مغلقة كثيراً و متحفظة ، و هذا يتناقض مع ما يجب في الهبوط و السوبر- جي، أين يجب ترك العصا و تركها تحيا.”

الصحفي فينسون مينار: في 1964 ، الألعاب الأولمبية الشتوية نظمت في إنسبروك بالنمسا ، و الفرنسيتان الأختان غواتشيل أصابتا بالغثيان الخصوم ، و هذا بتقاسم الميداليات في التزحلق الألبي.

في الأول فازت كريستين الأخت الكبرى في التعرج بتحقيقها لأحسن وقت في المرحلة الثانية لتتبعها موريال أختها الصغرى بفارق 91 جزء من المئة. و بعد يومين ، تم تبادل الأدوار ، و هذه المرة موريال هي التي سيطرت على التعرج العملاق على أختها كريستين ، و التي تقاسمت المركز الثاني مع الأمريكية جون صوبرت. أربع سنوات فيما بعد فازت في التعرج بألعاب غرونوبل بفرنسا قبل أن تنهي مسارها الاحترافي عن عمر يناهز فقط 22 عاماً! و لا ننسى في عائلة غوتشيل : باتريسيا الصغيرة التي صارت بطلة فرنسا للمبتدئين في التعرج .

الصحفي فينسون مينار: موعدنا يتجدد الاحد المقبل في حلقة جديدة من “غرافيتي”. نترككم مع هذه الصور الجميلة لمنافسات ياسنا و كرانشكا غورا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

gravity

غرافيتي: بيتر بريفتس يبسط جناحيه في كازاخستان