مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زعيم انفصالي يعد بمواصلة النضال لفصل الباسك عن إسبانيا بعد إطلاق سراحه


إسبانيا

زعيم انفصالي يعد بمواصلة النضال لفصل الباسك عن إسبانيا بعد إطلاق سراحه

نظم الآلاف من الانفصاليين واليساريين الانفصاليين في مدينة سان سباستيان بمنطقة الباسك شمال إسبانيا احتفالاً بإطلاق سراح الزعيم أرنالدو أُتيغي. الحدث جرى بعد أربعة أيام من خروج أُتيغي الذي قضى حكماً بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف السنة لتورطه في إحياء مجموعة سياسية ممنوعة مرتبطة بحركة إيتا الانفصالية المسلحة.

أمام مناصريه قال أرنالدو أوتيغي : “نحتاج إلى التفكر بماجرى معنا. برأي المتواضع، السجن يمنح الكثير من الوقت للتفكير. للتفكير كيف يمكن مقارعة العدو بشكل أفضل. وهذا مالايحسنون فعله. فبعد اعتقالي الأول الذي دام 18 شهراً في سجن مارتوتيني، تمكنّا من الخروج باستراتيجية جديدة. إذاً فليتهيؤوا لما حضرناه خلال 6 سنوات.”

يصعب في الوقت الراهن التنبؤ بما حضره أوتغي الذي هلل اليسار الانفصالي في الباسك بخروجه. مجموعة “باتاسونا” التي كان يحاول إحيائها اعتبرت الجناح السياسي لمنظمة إيتا المسلحة الداعية إلى انفصال الباسك، وتسببت باغتيال مئات الشخصيات. واكتسبت “باتاسونا” سمعة بمحاولتها وقف العنف والدخول في عراك سياسي لتحقيق الانفصال.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

البرازيل

البرازيل: ديلما روسف في ساوباولو لدعم لولا داسيلفا