مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سلوفاكيا: فوز رئيس الوزراء المنتهية ولايته بالانتخابات التشريعية


سلوفاكيا

سلوفاكيا: فوز رئيس الوزراء المنتهية ولايته بالانتخابات التشريعية

في سلوفاكيا، أظهرت النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية، فوز حزب رئيس الوزراء اليساري روبرت فيتسو مع خسارته لأغلبيته البرلمانية، حاصلاً على نحو 28% من الأصوات. سيكون على رئيس الوزراء المناهض للهجرة اختيار حلفاء ليتمكن من تزعم البلاد للمرة الثالثة. النتائج أظهرت تمكن نحو ثمانية أحزاب من تجاوز عتبة الـ5% للوصول إلى البرلمان، أحدها من أحزاب اليمين المتطرف.

تقول مونيكا فلاسيكوفا- بينوفا، النائب في البرلمان الأوروبي عن الحزب الديموقراطي الاشتراكي السلوفاكي : “إنها كارثة.. في الوقت الذي تتحضر فيه سلوفاكيا لاستلام رئاسة الاتحاد الأوروبي [في تموز] فإن برلمانها يضم نواباً فاشيين.”

دخول أحزاب متعددة إلى البرلمان يصعب على رئيس الوزراء اليساري المنتهية ولايته تشكيل ائتلاف حكومي. لأن حزبه الاشتراكي الديمقراطي مع حليفه المحتمل حزبِ القوميين لن يتمكنا بمفردهما من الوصل إلى الأغلبية المطلوبة، وعليهما إيجاد حلفاء جدد.

خلال حملته الانتخابية قال روبرت فيتسو إنه لن يسمح باستقبال لاجئ مسلم واحد في سلوفاكيا، التي استقبلت في العام الماضي 260 طلب لجوء فقط.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

زعيم انفصالي يعد بمواصلة النضال لفصل الباسك عن إسبانيا بعد إطلاق سراحه