عاجل

تقرأ الآن:

كروز وساندرز يتقدمان في "السبت الكبير".. يبقى ترامب وكلينتون الأوفر حظاً


الولايات المتحدة الأمريكية

كروز وساندرز يتقدمان في "السبت الكبير".. يبقى ترامب وكلينتون الأوفر حظاً

تمكن المرشح الجمهوري المحتمل لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية تيد كروز من الفوز في ولايتي كانساس ومين خلال الانتخابات التمهيدية المقامة في يوم “السبت الكبير”. سيناتور ولاية تاكساس المحافظ أكد نفسه كمرشح قادر على وضع حدٍّ للصعود المتسارع للمرشح دونالد ترامب.

تيد كروز، المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة : “الجمهوريون متفقون، ومتوحدون في حملتنا. 65% من الجهوريين يقرّون أن دونالد ترامب ليس المرشح المناسب ليقف وجهاً لوجه أمام هيلاري كلينتون. إن خسر أمامها سنخسر المحكمة العليا لأجيال، سنخسر وثيقة الحقوق ومجلس الشيوخ. مانراه أن الجمهوريين بدؤوا يلتئمون حول حملتنا.”

رغم خسارة دونالد ترامب في ولايتين خلال “السبت الكبير“، لكنه انتزع نصرين في ولايتين أخريين لويزيانا وكنتاكي. تحظى لويزيانا بأهمية بالغة لأنها تقدم عدداً كبيراً من المندوبين لمؤتمر الحزب الجمهوري.

في معسكر الديمقراطيين، حقق الاشتراكي بيرني ساندرز فوزين في كانساس ونيبراسكا، معطياً دفعة جديدة لترشيحه بعد أن خسر سبع ولايات أمام كلينتون في “الثلاثاء الكبير”.

برني ساندرز، المرشح الديمقراطي المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركية : “الناس في هذا البلد تعبوا من سياسة النخبة السياسية وطريقتهم في إدارة الاقتصاد. يريدون تغيراً حقيقاً في هذا البلد. عند رؤية الحشود في مثل هذه الليلة، ورؤية الأصوات التي نتلقاها، أشعر بقوة بأن عندنا الكثير من الزخم وأن عندنا فرصة للنصر.”

في المقابل فازت هيلاري كلينتون في ولاية لويزيانا، وتبقى الأوفر حظاً لنيل ترشيح حزبها الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية التي ستقام في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.