عاجل

تقرأ الآن:

مناورات اميركية - كورية جنوبية، وكوريا الشمالية تهدد بالرد بهجمات نووية عشوائية


كوريا الشمالية

مناورات اميركية - كورية جنوبية، وكوريا الشمالية تهدد بالرد بهجمات نووية عشوائية

القوات الاميركية والكورية الجنوبية بدأت، يوم الاثنين، مناوراتها العسكرية المشتركة، وسط تهديدات كوريا الشمالية بالرد عليها بهحمات نووية عشوائية.

هذا المناورات السنوية في شبه الجزيرة الكورية، تزيد من التوتر بين الجارتين. هذه المرة نظمت على نطاق اوسع من سابقاتها، حيث عدد الجنود الاميركيين المشاركين تعدى اربعة اضعاف عددهم العام الماضي. اضافة الى ثلاثمئة عسكري كوري جنوبي.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية مون سانغ غيون حذر الجارة الشمالية: “عليها ان توقف فوراً سلوكها المتهور الذي سيؤدي بها الى التدمير الذاتي. إذا تجاهلت كوريا الشمالية تحذيرنا وقامت بالاستفزاز، فسيرد جيشنا بحزم وبلا رحمة”.

من جانبها، بيونغ يانغ اعتبرت في بيان للجنة الدفاع الوطني ان هذه المناورات هي تدريبات حرب نووية مكشوفة تهدف للمساس بسيادة البلاد.واكدت انه تم الاعداد لهجوم نووي وقائي باسم العدالة ووصادق عليه رئيس البلاد كيم جونغ اون وبات جاهزاً للتنفيذ.

واضافت اللجنة ان اهداف هذا الهجوم قد تكون كورية جنوبية كما يمكن ان تستهدف قواعد اميركية في آسيا والمحيط الهادئ وحتى الولايات المتحدة.

وتأتي هذه المناورات بعد ايام على تصويت مجلس الامن الدولي على سلسلة عقوبات جديدة على بيونغ يانغ بسبب تجاربها النووية واطلاقها صاروخاً بعيد المدى الشهر الماضي.

أستراليا

مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين بجروح في إطلاق نار في أستراليا