عاجل

عاجل

ساندرز وكلينتون في مناظرة تليفزيونية للحزب الديموقراطي

في مناظرة تليفزيونية للحزب الديموقراطي تواجها ساندرز وكلينتون في الولاية الصناعية فلينت ،شمال ميشيغن،في وقت متأخر الأحد قبل يومين فقط من الانتخابات

تقرأ الآن:

ساندرز وكلينتون في مناظرة تليفزيونية للحزب الديموقراطي

حجم النص Aa Aa

في مناظرة تليفزيونية للحزب الديموقراطي تواجها ساندرز وكلينتون في الولاية الصناعية فلينت ،شمال ميشيغن،في وقت متأخر الأحد قبل يومين فقط من الانتخابات التمهيدية الحاسمة.

بعد فوز بيرني ساندرز في المجالس الانتخابية التي جرت الأحد في ولاية ماين بالشمال الشرقي للبلاد،يكون قد تقدم بذلك على هيلاري كلينتون التي تنافسه في السباق نحو كسب ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية.

ساندرز المتحدر من فيرمونت المجاورة كان فوزه متوقع بما انه يحظى بدعم قوي في المنطقة،فصرح مداعبا جمهوره:“إذا أصبحنا نحن الرئيس المنتخب ،سنخصص حصة كبير من الأموال في مجال الصحة العقلية،فعند مشاهدتك للمناظرات الجمهورية ستفهم حاجاتنا الماسة لمثل هذا الاستثمار الصحي”.

وصرحت:” إلا ان كلينتون لا تزال في طليعة عدد المندوبين الضروريين لنيل ترشيح الحزب:“أنا مؤمنة حقا أن إعطاء الحصانة لصناع السلاح و بائعيه كان خطأ فادح، لأن هذا الأمر ينحي المسئولية والمساءلة القانونية بين صناع السلاح و تجاره”.

كلينتون كانت قد فازت السبت في لويزيانا،بينما فاز ساندرز في كنساس ونبراسكاو تمكنت أيضا من الفوز في لويزيانا بفضل دعم كبير من الناخبين السود بينما حقق ساندرز نتائج افضل في ولايات ذات غالبية من الناخبين البيض، بعد فرز شبه غالبية الاصوات حصل ساندرز على تاييد 64,3% من الناخبين في مقابل 35,5% لكلينتون.