عاجل

تقرأ الآن:

جو بايدن ينتقد "الفشل في إدانة" الهجمات على الإسرائيليين


العالم

جو بايدن ينتقد "الفشل في إدانة" الهجمات على الإسرائيليين

شهدت إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيداً دموياً يومي الثلاثاء والأربعاء. فقد كانت مسرحاً لسلسلة عمليات جديدة، أسفرت عن مقتل سائح أميركي، وسقوط 7 فلسطينيين برصاص الشرطة الإسرائيلية، قالت سلطات تل أبيب إنهم كانوا ينفذون عمليات هجوم. كما أصيب 15 إسرائيلياً خلال الهجمات بعضهم جروحهم حرجة.

نائب الرئيس الأميركي، جو بايدن، زار الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، مساء الأربعاء، في إطار جولة إقليمية تشمل إسرائيل و الضفة الغربية. وكان قد التقى صباحاً رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، ووجه بعد لقائهما انتقادات ضمنية للقادة الفلسطينيين لصمتهم حيال الهجمات ضد الإسرائيليين.

جو بايدن، نائب الرئيس الأميركي: “دعوني أقول بعبارات واضحة بأن الولايات المتحدة الأميركية تدين هذه الأفعال وتدين فشل إدانة هذه الأفعال.”. بيان للرئاسة الفلسطينية أكد أن “المستوطنات وتكريس الاحتلال” سبب “العنف وإراقة الدماء”.

موفدة يورنيوز في القدس إيزابيل كومار: “تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين في الأشهر الأخيرة، يتزامن مع اعتراف الإدارة الأميركية الحالية بصعوبة التوصل إلى خطة سلام شاملة قبل انتهاء عهدتها.”