مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

عمال فرنسا يحتجون اليوم ضد قانون "الخُمري"


فرنسا

عمال فرنسا يحتجون اليوم ضد قانون "الخُمري"

عمال فرنسا قرروا جعل اليوم الأربعاء يوما للاحتجاج رفضا لمشروع إصلاح قانون العمل المسمى قانون “الخمري” نسبةً إلى اسم وزيرة العمل، المنحدرة من أصول مغربية، مريم الخمري المدعومة من رئيس الحكومة مانويل فالس والتي لا نية لها حتى الآن في التراجع عن الإصلاح، رغم استمرارها في التشاور مع النقابات.

الحكومة ترى في هذا الإصلاح أداة لمكافحة البطالة التي تطال أربعة ملايين فرنسي.

ويُفترَض أن تشارك في الاحتجاجات اليوم العديد من نقابات مختلف القطاعات عبْر غالبية جهات فرنسا وسوف يلتحق بها طلاب الجامعات وعمال النقل عبْر سكك الحديد، مما يُنبئ بيوم صعب في مجال النقل في كامل البلاد وصفتْهُ الصحف الفرنسية بـ: “اليوم الأسود”.

القانون التمهيدي يُيَسِّر لأرباب العمل طرد عمالهم بتكاليف أقل ويقلص حجم التعويضات المالية للمطرودين أو المتنازعين في المحاكم مع أرباب العمل.

المشروع التمهيدي للقانون الجديد للعمل كان سيُعرض الأربعاء على مجلس الحكومة إلا أنه أُجِّل إلى الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

الأمم المتحدة منشغلة بشأن مشروع إعادة المهاجرين في اليونان إلى تركيا